السبت.. انطلاق مهرجان «الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. انطلاق مهرجان «الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث»

بيت السناري الأثري
بيت السناري الأثري
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الخميس 4 فبراير 2016 - 9:19 م | آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 9:19 م
ينظم بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مركز الطفل للحضارة والإبداع، وصندوق العلوم والتكنولوجيا بأكاديمية البحث العلمي، السبت، مهرجان «الحرف التقليدية تعزف نغمات التراث»، وذلك بمقر مركز الطفل للحضارة والإبداع.

ويسلط المهرجان الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليدية في التراث المصري، كما يهدف إلى الحفاظ على هذه الحرف والصناعات ونقلها إلى الأجيال المتعاقبة في شكل ترفيهي تربوي، ويبرز أهم المخاطر والتحديات التي تهدد بقاء الحرف والصناعات التقليدية، والعمل على إيجاد السبل لإحيائها وبقائها جزء من التراث المصري.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات، من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية، وكيفية صناعة المنسوجات والفخار، والنقش على الحجر، والطرق على النحاس، بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق، بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.

ويعرض مجموعة من فناني مصر للحرف اليدوية والتراثية معروضاتهم داخل المهرجان، ويشارك في الافتتاح الشيخ عامر التوني وفرقة المولوية المصرية، ويختتم فعالياته بحفل للفنانة ريم خيري شلبي وفرقتها بيبة بعرض فلكلور، يوم الجمعة 12 فبراير.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك