الأربعاء 21 نوفمبر 2018 11:17 م القاهرة القاهرة 22.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

بالفيديو.. «الصحة»: 670 ألف مريض نفسي تلقوا علاجا خلال 2017

إيفون مدحت
نشر فى : الأحد 4 فبراير 2018 - 10:47 م | آخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 10:49 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة أولت اهتمامًا خاصًا بخدمات الطب النفسي وعلاج الإدمان، الفترة الماضية، متابعًا أن المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية على مستوى الجمهورية استقبلت أعداد كبيرة من المرضى النفسيين في عيادات الطب النفسي، والإدمان.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأحد، أنه تم استقبال أكثر من 670 ألف مريض خلال 2017 منهم حوالي 39 ألف من الأطفال، و22 ألف من المراهقين.

وأشار إلى تلقي جميع المرضى خدمات، وحُجز بعضهم في المصحّات الخاصة بمرضى الإدمان، موضحًا أن عدد زيارات عيادات الإدمان فقط تجاوزت 87 ألف زيارة، والحالات التي تم حجزها في المستشفيات من المترددين عليها يصل إلى 4500 حالة، مؤكدًا أن هناك توجه جديد بافتتاح مزيد من المستشفيات الخاصة بالصحة النفسية في جميع المحافظات.

وأشار إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستشفى «العزازي» في الشرقية، وهي أول مئشفى للصحة النفسية بالمحافظة، ولديها قوائم انتظار؛ لأنها الوحيدة هناك وتستقبل أعداد كبيرة من المحافظات المجاورة أيضًا.

وذكر أن بعض المحافظات يتوافر بها مستشفيات للصحة النفسية، لكن خطة الدولة في 2018 تضم افتتاح عدد كبير من المستشفيات لعلاج الأمراض النفسية وخاصة في الصعيد، لافتًا إلى افتتاح 35 مستشفى خلال الـ3 سنوات الماضية، أخرها 4 مستشفيات التي افتتاحها مؤخرًا في بني سويف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك