13 مارس.. اجتماع لممثلي لجان تحكيم جائزة الصحافة العربية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

13 مارس.. اجتماع لممثلي لجان تحكيم جائزة الصحافة العربية

أرشيفية لحفل سابق
أرشيفية لحفل سابق
دبي - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 مارس 2012 - 6:55 م | آخر تحديث: الأحد 4 مارس 2012 - 7:16 م

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، أن اجتماع ممثلي لجان التحكيم، سيعقد في مقر نادي دبي للصحافة، يوم 13 مارس الحالي؛ من أجل رفع الأعمال المرشحة للفوز للاعتماد النهائي من مجلس إدارة الجائزة الذي يجتمع يوم 15 مارس.

 

       وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن ممثلي اللجان سيقومون بالتأكد من سلامة عمل اللجان كافة، وفق المعايير الصارمة التي تعتمدها الجائزة، ورصد النتائج التي تزكي الأعمال الثلاثة الأولى، المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي، حيث تقوم الأمانة العامة بالكشف عن أسماء المرشحين الأوائل خلال أبريل المقبل.

 

     ويمثل كل فئة من فئات الجائزة عضو واحد من أصل 60 محكمًا من مختلف الدول العربية، من نخبة الصحفيين والأكاديميين المختصين في المجال الإعلامي، والذين عملوا على تقييم الأعمال المشاركة منذ بداية فبراير الماضي.

 

        وتعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم، حيث يتم حجب اسم الصحفي والصحيفة وأية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة، من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم، كما يتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي، وذلك دون الإدلاء بأية معلومات حول أسمائهم أو مواقع تواجدهم، ويتم أيضًا تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى، دون أن يعرف أحدهم الآخر ضمانًا لعدم التأثر برأي الآخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك