«قلاش» خلال زيارته لـ «الشروق»: سأسعى لحل جميع مشكلات الصحفيين المحتجزين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قلاش» خلال زيارته لـ «الشروق»: سأسعى لحل جميع مشكلات الصحفيين المحتجزين

المرشح لمنصب نقيب الصحفين، يحي قلاش
المرشح لمنصب نقيب الصحفين، يحي قلاش
الشروق
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 2:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 2:02 م

زار المرشح لمنصب نقيب الصحفين، يحي قلاش، مقر جريدة "الشروق" اليوم الأربعاء، لعرض رؤيته وبرنامجه الانتخابي على العاملين بالجريدة.

وتجول قلاش، داخل مقر الجريدة وتابع آلية العمل بها وبالموقع الإلكتروني، بصحبة رئيس التحرير الجريدة، عماد الدين حسين، وعدد من مديري التحرير، ثم جاوب بعد ذلك على استفسارات الصحفيين، بشأن برنامجه الانتخابي الجديد ورؤيته للفترة المقبلة.

وقال «قلاش»، "لابد من وجود نقيب يملك رؤية ويعبر تعبير حقيقي عن مصالح الجماعة الصحفية، ولا يمثل القطاع الخاص أو الحكومة عن الصحفيين"، مشيرا إلى أن "العمل النقابي الحالي في منعطف خطير".

وعرض «قلاش» برنامجه الانتخابي قائلا إن لديه إرادة لتحقيق وانجاز مشروع للإسكان الصحفيين، مشيرا إلى أن "المشروع الحالي تحول إلى شعار انتخابي فقط".

وعن قضايا حبس الصحفيين، قال قلاش إن "ملف الصحفيين المحتجزين في الأحداث الجارية والذين لا يتم إحالتهم للمحاكمة، عار على الجميع"، موضحا أنه لا يجوز تصنيف الصحفيين على أساس أنهم أعضاء في النقابة أو لا".

وأضاف «قلاش» أنه في حال نجاحه، سيشكل لجنة من أعضاء مجلس النقابة بجانب حقوقيين، لحل مشكلات كل الصحفيين المحتجزين، متابعا "لا يجوز لنقابة رأي مثلنا أن يحدث بها هذا الأمر".

وبحسب «قلاش» فإنه سيسعى لأن تكون النقابة شريكة في تعاقد الصحفي مع الصحيفة، من خلال عقد عمل نموذجي يطبق على الجميع.

وأضاف أنه سيسعى للحصول على جزء من دمغة الإعلانات التي تحصلها الدولة من المؤسسات الصحفية، متابعا "لا يجوز أن نمول الدولة بنحو 300 مليون جنيه سنويا، ثم تذهب لغيرنا، في حين أننا نعاني ماديا مثل الجميع، فالصحفي الذي لا يملك قوت يومه لا يملك قلمه".

وقال «قلاش» إنه لا يجوز إصدار تشريعات جديدة تتعلق بالصحافة ولا تشارك النقابة فيها، موضحا أنه سيسعى لتغيير قانون النقابة الحالي، بجانب انشاء نقابات فرعية في المحافظات "لأن وضع الصحفيين في المحافظات شديد البؤس"، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك