«وول ستريت جورنال»: أساليب السيسي في مكافحة الإرهاب صارمة.. وعلى واشنطن مساعدته - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وول ستريت جورنال»: أساليب السيسي في مكافحة الإرهاب صارمة.. وعلى واشنطن مساعدته

السيسي
السيسي
نيويورك- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 7:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 7:53 م
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن أساليب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مكافحة الإرهاب صارمة وواسعة، موضحة أن هذه الأساليب من غير المرجح أن تتغير طالما استمر انفجار القنابل وتوسع تنظيم داعش في شمال إفريقيا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير في نسختها الإلكترونية، الأربعاء، أن غالبية المصريين بعد أربع سنوات من الاضطراب باتوا يدعمون حرب السيسي على الارهاب، وهذا ما يفسر سبب إخفاق الإرهابيين في تأسيس قاعدة شعبية داخل البلاد، مضيفة أن ما يجري لا يشكل تهديدًا جديًا على الحكومة المصرية، لكنه يتطلب متابعة وربما بعض المساعدة الأمريكية لإخماده.

وأشارت الصحيفة، إلى حوادث التفجيرات الأخيرة في مصر الأسبوع الماضي، ومن بينها تفجير أول أمس، الاثنين، أمام دار القضاء العالي تعد تصعيدًا ملحوظًا للإرهاب الذي كان منحصرًا في شبه جزيرة سيناء.

ولفتت «وول ستريت جورنال»، إلى أن احد الآراء الشائعة بين الليبراليين هو أن العنف في مصر جاء كرد فعل عقب الإطاحة بحكم جماعة الإخوان عام 2013، وجاء بالسيسي إلى سدة الحكم، لكن ما يفند مثل هذا التفكير هي أن المتاعب التي يثيرها الجهاديون في سيناء تعود إلى عام 2010 أي قبل عزل حكم الإخوان وقبل الربيع العربي.

ونوهت الصحيفة في هذا الصدد، بأن النظام الاجتماعي تدهور بعد انتخاب حكومة محمد مرسي، كما زاد الانفلات الأمني بما في ذلك العنف ضد الأقباط.

وحذرت الصحيفة في ختام تقريرها من إن منطقة الشرق الأوسط تموج بالفعل بالفوضى والعنف ومن «مصلحة الولايات المتحدة في المقام الأول في مصر هو هزيمة الإسلام المتطرف وتعزيز قوى التسامح والاعتدال».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك