«اتحاد الغرف السياحية» يطالب بإنشاء إدارة للشقق الفندقية بوزارة السياحة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد الغرف السياحية» يطالب بإنشاء إدارة للشقق الفندقية بوزارة السياحة

رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر» الدكتور عاطف عبد اللطيف
رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر» الدكتور عاطف عبد اللطيف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 4:45 م
طالب رئيس جمعية «مسافرون للسياحة والسفر» الدكتور عاطف عبد اللطيف، وعضو اتحاد الغرف السياحية من وزارات السياحة والآثار والثقافة، اليوم الأربعاء، عمل برامج سياحية بمختلف أنحاء مصر تناسب السائح الخليجي، بالإضافة إلى إنشاء إدارة للشقق الفندقية بوزارة السياحة.

وأوضح عبد اللطيف - في بيان صحفي اليوم - أن السائح الخليجي بشكل عام لا يحبذ الإقامة في فنادق ولكن يفضل الإقامة في شقق فندقية خاصة العائلات لأن السائح الخليجي يأتي بأسرته ومساعديه من مربي أطفال وشيفات ويفضل أن يعيش على طبيعته.

وأشار إلى أن هناك قرابة 2 مليون شقة مغلقة في مصر يمكن استغلالها في تأجيرها كشقق فندقية، كما يحدث في أوروبا، ويتم تأسيس إدارة للشقق الفندقية داخل وزارة السياحة تكون مسؤولة عن جودة ونظافة هذه الشقق، ويتم الترويج لها في المحافل السياحية الدولية.

وأضاف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أن السائح الخليجي يأتي في زيارات طويلة تصل لشهر وشهرين واستغلال الشقق الفندقية سيزيد من عدد الغرف الفندقية في القاهرة والإسكندرية ويزيد من الطاقة الفندقية بشكل عام، هذا بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب تعمل في صيانة وخدمة الشقق الفندقية، منوهًا إلى أن مقاصد السائحين الخليجيين في مصر تتمثل في شرم الشيخ والقاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي.

ودعا إلى استغلال العلاقات الطيبة والقوية بين مصر ودول الخليج في التنشيط والترويج للسياحة في مصر من خلال إجراء تسهيلات في الإقامات وعمليات الشراء والتملك وإنشاء مراكز استشفائية في البحر الأحمر ومرسى علم والساحل الشمالي ومنح مميزات للطلاب الخليجيين في الجامعات المصرية وعلاج التعقيدات التي تواجه الأشقاء الخليجيين في استقدام سياراتهم خاصة إجراءات الدخول والتراخيص.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك