حبس أميني شرطة 15 يوما بمدينة السلام لاتهامهم باستغلال سلطاتهم - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس أميني شرطة 15 يوما بمدينة السلام لاتهامهم باستغلال سلطاتهم

ارشيفية
ارشيفية
محمد أبو عــوف
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 4:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 4:49 م
قررت نيابة السلام برئاسة المستشار محمد سلامة وبإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية حبس أميني شرطة 15 يوما علي ذمة التحقيقات لاتهامهم باستغلال سلطاتهم واختلاس أموال دون وجه حق عن طريق تثبيت المواطنين علي الطرق العمومية .

وبحسب التحقيقات التي باشرها المستشار إسلام صقر وكيل النائب العام وسكرتارية علاء حلمي، فإن اثنين من أمناء الشرطة بقسمي السلام أول وثان كونا تشكيلا بمعاونة أحد السائقين و شهرته " العرباوي " من خلال استقلال سيارته الخاصة به يخرجون بها للطرق الجانبية يقومون باعتراض من يمر عليهم مشهرين في وجه المواطنين ما يثبت أنهم تابعين لقسم شرطة السلام ويقومون بتفتيشهم ثم يحصلون علي المتعلقات الشخصية للضحية ثم يتركوه يذهب .

وأظهرت التحقيقات أن أحد الضباط كان يسير بسيارته الخاصة 128 مصادفة علي طريق بلبيس الصحراوي شاهدهم يفتشون أحد الميكروباصات بطريقة غريبة فانتابه الشك فاستعان بقوة من الكمين المتواجد علي بعد عنهم لخوفه منهم معتقدا أنهم من العرب ، وبتطويق القوة الأمنية لهم أسفرت عن ضبط سائق شهرته " العرباوي " وتبين من فحص الاثنين اللذين كانا معه تبين أنهم أمينا شرطة تابعين لقسمي السلام أول وثاني ، تم اصطحابهم للقسم وتحرير محضر بالواقعة .

واستمعت النيابة لأقوالهم والذين افادوا فيها بأنهم ليسوا علي علاقة بالسواق الذي ضبط معهم وأنهم استقلوا سيارته من الموقف بغرض الوصول لمقر عملهم ، إلا أن فحص تليفوناتهم أكد أنهم متورطين في الحصول علي أموال بغير وجه حق عن طريق البلطجة .

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة الاختلاس لكونهم موظفين عمومين بالدولة واستغلال سلطاتهم في الاستيلاء علي الأموال بطريقة غير شرعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك