مستشار رئيس بوروندي: زيارة السيسي لدول حوض النيل ستقضي نهائيا على الخلافات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار رئيس بوروندي: زيارة السيسي لدول حوض النيل ستقضي نهائيا على الخلافات

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 12:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 12:34 م

أكد المستشار الخاص لرئيس جمهورية بوروندي محمد روكارا، أن بلاده تقف بجانب مصر في العديد من القضايا الهامة التي تواجهها في القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى دول حوض النيل ستقضي نهائيا على النقاط الخلافية.

وأوضح مستشار رئيس بوروندي، في تصريحات صحفية، أن "السيسي سيكون أول رئيس مصري يزور دول حوض النيل منذ استقلالها، ليتذكر الأفارقة الدور المصري الهام في استقلال بلدانهم وأيضا لفتح آفاق جديدة للتعاون والتكامل بين مصر ودول حوض النيل بصورة خاصة وباقي الدول الإفريقية بصورة عامة".

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه معه الإثنين، أكد أن "إفريقيا بحاجة إلى التنمية ومصر بحاجة إلى مياه النيل بوصفه شريانها، ومن ثم فإنه لا بد أن يكون هناك تكاملا استراتيجيا بين مصر ودوّل الحوض".

وأضاف «روكارا»: "إفريقيا تحتاج إلى مصر أكثر من احتياجها للقارة"، مشيرا إلى أن مصر تستقبل كل عام العديد من البعثات الإفريقية فى جميع المجالات ولاسيما العسكرية والهندسية والدعوية.

ووجه المستشار الخاص لرئيس بوروندي، الذي تتلمذ على أيدي الأساتذة المصريين في الأزهر، الشكر للحكومة المصرية على المساعدات التي تقدمها لتدريب وتأهيل اللجنة المشرفة على الانتخابات في بلاده، وأيضا على إرسال البعثات والقوافل المصرية الطبية والأزهرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك