القاهرة تحتفل باستلام 200 أتوبيس من الإمارات.. والمحافظ: إنشاء 1000 محطة جديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القاهرة تحتفل باستلام 200 أتوبيس من الإمارات.. والمحافظ: إنشاء 1000 محطة جديدة

محافظة القاهرة
محافظة القاهرة
محمد عادل وهشام صلاح
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 4:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 4:39 م
نظمت محافظة القاهرة حفلا، الأربعاء، بمناسبة استلام 200 أتوبيس كدفعة أولى من إجمالى 600 أتوبيس لتطوير أسطول النقل العام بالقاهرة بالمنحة المقدمة من دولة الإمارات، ضمن المساعدات التي تعهدت بها دبي بعد ثورة 30 من يونيو، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرا التنمية المحلية والتخطيط، وسلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى، وسفير الإمارات بالقاهرة، وممثل عن وزارة الدفاع، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة.

وقال د. جلال السعيد، محافظ القاهرة، في كلمته خلال الاحتفالية، إن هذه الدفعة تأتى فى اطار خطة المحافظة والحكومة فى دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة من أجل القضاء على ظاهرة الازدحام مما يساهم فى تخفيف الضغط المرورى بشوارع العاصمة وتوفير أفضل خدمة لراحة مواطنى القاهرة الكبرى وخاصة فئة محدودى الدخل بحيث يشعر بالمردود الايجابى لهذا التحديث خلال تنقله وممارسة انشطته اليومية.

وأضاف المحافظ أنه تم التركيز على نوعية سيارات حديثة وصديقة للبيئة لجذب اكبر عدد من المواطنين، وأن المحافظة بصدد إنشاء 1000 محطة أتوبيس جديدة تستلزمها الخطوط الطويلة التى تشغلها تلك الدفعات الجديدة من الاتوبيسات، والتى يخدم معظمها المدن الجديدة وربطها بقلب القاهرة.

وأكد وجود دعم كامل من الحكومة بكافة أجهزتها لتطوير خدمة النقل العام ومضاعفة اسطول الهيئة من خلال توريد 1350 سيارة جديدة، سواء من موازنة الدولة أو من الموازنة العاجلة والاستثمارية، كما تم التنسيق بين دولة الامارت والقوات المسلحة لتوريد 600 أتوبيس خدمة شاقة أخرى من اجل مضاعفة الاسطول.

من جانبه، أكد اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، التابعة لمحافظة القاهرة أن هذه الأتوبيسات من إجمالى 600 أتوبيس منحة من الإمارات بالإضافة إلى 300 أتوبيس جار تصنيعهم بمصانع غبور بالعين السخنة بمنحة إماراتية.

وشملت الدفعة التي سلمتها دولة الإمارات 200 حافلة، تم توريد 100 منها من مصنع شركة «حافلات» الوطنية للصناعة في أبوظبي بدولة الإمارات، وتم توريد 100 حافلة أخرى من مصنع «جي بي بولو» بالعين السخنة بمصر.

وأوضح محمد كمال أحمد، رئيس نقابة عاملي النقل العام، إن 600 حافلة ستوفر نحو 1800 فرصة عمل بالهيئة، بجانب المساهمة في تخفيف حدة الزحام التي تعاني منها القاهرة الكبرى، مضيفاً ان الحافلات ستوزع على 24 خط سير لتحقيق التنوع والمساهمة في مناطق القاهرة ككل، لافتا إلى أنه سيتم استلام نحو 90 حافلة جديدة خلال فترة تتراوح بين 15 إلى 20 يوما لتدخل الخدمة بجانب الدفعة الحالية والتي ستبدأ عملها من اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك