حكم نهائي بالسجن المشدد 10 سنوات لقتلة خالد سعيد - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حكم نهائي بالسجن المشدد 10 سنوات لقتلة خالد سعيد

خالد سعيد
خالد سعيد
كتب - أحمد سعد
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 12:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 12:59 م

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار مجدي ابو العلا، الأربعاء، برفض الطعن المقدم من الشرطيين (محمود صلاح وعوض إسماعيل)، المتهمين بقتل الناشط خالد سعيد بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية قبل اندلاع ثورة 25 يناير.

وبذلك تكون محكمة النقض أيدت في حكما نهائيا باتا لا يجوز الطعن عليه، حكم محكمة الجنايات بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين بقتل خالد سعيد، والذي أشعل مقتله عن طريق التعذيب بواسطة رجال الشرطة شرارة ثورة يناير.

ودفع محامي المتهمين، ببطلان حكم محكمة جنايات الإسكندرية، مدعين قصوره في التسبيب، وفساده في الاستدلال على الواقعة وعدم استناده ألى أدلة. وأوصت نيابة النقض في تقريرها غير الملزم للمحكمة برفض طعن المتهمين.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد قضت في أكتوبر 2011 على الشرطيين بالسجن سبع سنوات، إلا أن محكمة النقض ألغت الحكم وقررت إعادة محاكمتها، ونظرت إحدى دوائر جنايات الإسكندرية القضية من جديد، وقضت في مارس 2014 بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد عشر سنوات لكل منهما.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، «ارتكاب جريمة قتل الناشط خالد سعيد في يونيو 2010، أثناء إلقاء القبض عليه في مقهى للإنترنت بمحافظة الإسكندرية».

ودشّن نشطاء صفحة باسم «خالد سعيد» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قبل ثورة يناير، كانت سببا رئيسيا في خروج المصريين للتظاهر وإسقاط حكم مبارك 11 فبراير 2011.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك