مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بـ«حزمة إجراءات حكومية» لتنشيط السياحة الإيطالية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو جنوب سيناء يطالبون بـ«حزمة إجراءات حكومية» لتنشيط السياحة الإيطالية

د. عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى اسياحة بجنوب سيناء
د. عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى اسياحة بجنوب سيناء
كتب- محمود العربي:
نشر في: الجمعة 4 مارس 2016 - 5:21 م | آخر تحديث: الجمعة 4 مارس 2016 - 5:21 م

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم و جنوب سيناء أن إيطاليا لم تفرض حظر على السياحة لمصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية وحتى الآن لذلك يجب الاهتمام بالسوق الإيطالي في الفترة المقبلة، خاصة ونحن مقبلون على فترة أعياد وأجازات في أوروبا مطلع أبريل المقبل وحتى نهاية مايو.

ودعا «عبد اللطيف» في بيان الجمعة إلي استغلال العلاقات المصرية الإيطالية المتميزة في المجالات المختلفة للفوز بأكبر عدد من السياح الإيطاليين في فترة أجازاتهم خاصة وأن أول رحلة طيران إيطالية عبر شركة طيران ميريديانا الإيطالية التي تنقل 35% من السياحة الإيطالية لمصر تصل شرم الشيخ وعلى متنها 175 راكبا كانت بالأمس بعد توقف دام قرابة 3 شهور.

وطالب بالاهتمام بمدينة مرسى علم، حيث أنه ثالث أكبر مدينة تلقى الاهتمام العالمي بجانب شرم الشيخ ومرسى علم وتتمتع بإمكانيات كبيرة ويجب التسويق لها بشكل أكبر في البورصات السياحية العالمية وهي بعيدة عن الأحداث التي وقعت مؤخرا في شرم الشيخ وبها مناظر طبيعية رائعة.

وأشار عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم و جنوب سيناء إلى إن نسب الإشغالات حاليا في شرم الشيخ تبلغ 21% ودهب 15% ونويبع 4% وطابا 4.7% ولو قامت مصر بإعداد خطة قوية لاقتحام السوق الإيطالي يتوقع أن ترتفع نسب الإشغالات في شرم الشيخ إلي 40% .

وأضاف عبداللطيف أنه يجب أن تقوم الحكومة ممثلة في وزارة السياحة بإعداد حزمة من الإجراءات التحفيزية والتنشيطية بالتنسيق مع الجهات المختلفة تتمثل في حملة ترويجية عن مصر داخل إيطاليا وزيادة دعم وزارة السياحة على مقاعد الطيران الفارغة على الرحلات القادمة من إيطاليا لمصر وعمل إعفاء مؤقت لرسوم التأشيرات للإيطاليين القادمين لمصر ولتكن لمدة 6 شهور.

ودعوة وسائل الإعلام الايطالية لزيارة مصر والتجول في مدنها لنقل الصورة الحقيقية عن الوضع الأمني المستقر حاليا ودعوة القائمين على إنتاج الأفلام والمسلسلات الإيطالية للتصوير داخل مصر مع منح إعفاءات من رسوم التصوير داخل المناطق الأثرية والتراثية والتواصل مع الشركات والمصانع الإيطالية لتنشيط سياحة الحوافز من خلال عروض ترويجية جيدة، حيث أن إيطاليا من الدول الصناعية الكبرى وهي دولة محورية داخل الاتحاد الأوروبي.

وشدد على ضرورة تركيز وزارة السياحة بإعلان برامج تنشيط السياحة لإيطاليا داخل بورصة برلين العالمية والمقرر انعقادها يوم 9 مارس الجاري، حتى نعلن أننا منحنا مميزات للدولة التي لم تضع حظر علينا ومع زيارة الإيطاليين لمصر سيكون هناك رسالة قوية لأوروبا أن مصر آمنة وسيشجعهم هذا على رفع الحظر عن مصر.

وعلى جانب آخر أكد عبد اللطيف على ضرورة إصدار تقارير سريعة وحاسمة عن نتيجة أعمال شركة ريسكس المسئولة عن مراجعة تأمين المطارات المصرية، مضيفا الوقت ليس بصالحنا لأننا نخسر يوميا قرابة 40 مليون دولار بسبب توقف السياحة وحظر السفر المفروض علينا والعالم كله ينتظر الانتهاء من مراجعة تقييم تأمين المطارات المصرية حتى يبدأ في رفع الحظر عن زيارة مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك