مقتل 185 غالبيتهم مدنيون بـ«عدن».. والصحة: المستشفيات عاجزة أمام تزايد الأعداد - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 185 غالبيتهم مدنيون بـ«عدن».. والصحة: المستشفيات عاجزة أمام تزايد الأعداد

ارشيفية
ارشيفية
الفرنسية
نشر في: السبت 4 أبريل 2015 - 11:15 ص | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2015 - 11:15 ص

قال مسؤول يمني إن 185 شخصا غالبيتهم من المدنيين قتلوا خلال تسعة أيام من المعارك في عدن، جنوب اليمن حيث يشن تحالف عربي بقيادة السعودية عملية عسكرية ضد المتمردين.

وأوضح مدير الصحة في عدن الخضر لصور لوكالة فرانس برس "لدينا 185 قتيلا و1282 جريحا" سقطوا خلال الاشتباكات بين المتمردين واللجان الشعبية ونقلوا الى مستشفيات عدن منذ 26 الشهر الماضي.

وأكد أن هذه الحصيلة لا تتضمن قتلى وجرحى الغارات التي يشنها التحالف العربي أو قتلى وجرحى "الحوثيين ومن يحالفهم لأنهم ينقلون الإصابات التي تقع في صفوفهم الى مؤسساتهم الخاصة".

وتابع أن 75 في المئة منهم مدنيون، ودعا المنظمات الدولية ودول الخليج المشاركة في التحالف العربي إلى إرسال مساعدات طبية عاجلة الى مستشفيات المدينة.

وقال إن مخزون الأدوية تراجع كثيرا كما أن المستشفيات باتت "عاجزة عن مواجهة العدد المتزايد لضحايا" النزاع.

وتاتي هذه المطالبة في ظل إعراب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية عن قلقها حيال تزايد أعداد الضحايا المدنيين نتيجة أعمال العنف والقصف.

وفي هذا السياق، عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أسفها لمقتل اثنين من اليمنيين العاملين في الهلال الأحمر أمس الجمعة أثناء إسعاف مصابين.

وقبل ثلاثة أيام، قتل أحد العاملين مع الهلال الأحمر في محافظة الضالع في جنوب اليمن بحسب الصليب الأحمر.

وصرحت مسؤولة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس الخميس بأن حصيلة ضحايا المعارك في اليمن بلغت في أسبوعين 519 قتيلا ونحو 1700 جريح.

وعبرت آموس عن "قلقها البالغ" على سلامة المدنيين العالقين في المعارك الدائرة في هذا البلد وطالبت مختلف اطراف النزاع ببذل قصارى جهدهم لحماية المواطنين العاديين.

ويعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا السبت لبحث اقتراح روسي بهدف ارساء "هدنة انسانية" في اليمن، وقال دبلوماسيون في نيويورك الجمعة ان مجلس الامن الدولي سيعقد بطلب من روسيا اجتماعا مغلقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك