«هاآرتس»: 600 شركة و850 إسرائيليًا متورطون فى «وثائق بنما» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هاآرتس»: 600 شركة و850 إسرائيليًا متورطون فى «وثائق بنما»

الوثائق المسربة من شركة «موساك فونسيكا» كشفت تورط 600 شركة إسرائيلية فى عمليات إخفاء ثروات وغسيل أموال
الوثائق المسربة من شركة «موساك فونسيكا» كشفت تورط 600 شركة إسرائيلية فى عمليات إخفاء ثروات وغسيل أموال

نشر في: الإثنين 4 أبريل 2016 - 2:30 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2016 - 2:58 م

قالت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، إن ما يقرب من 600 شركة إسرائيلية ونحو 850 شخصا من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة، متورطون ضمن التهرب الضريبى غير القانونى وظهرت أسماؤهم فى تسريبات أوراق بنما الخاصة بأكبر فضيحة للتهرب الضريبى وغسيل الأموال على مستوى العالم.

وأوضحت الصحيفة فى سياق تقرير لها أمس الأحد، أن من بين المساهمين فى هذه الشركات الإسرائيلية هم شخصيات معروفة فى الدولة العبرية مثل يعقوب وينروس، ودوف فايسجلاس مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إرييل شارون، ورجلى الأعمال عيدان عوفر، وتيدى ساجى، والمحامى الصهيونى المعروف أمير ماور، رئيس مكتب فرع الشركة البنمية فى إسرائيل.

وتابعت الصحيفة، أنه واحد من الشركات المدرجة فى قاعدة البيانات المسربة هى شركة «حيازات ياقوت» المسجلة فى أغسطس 2002، وشركة «جزر فيرجينيا» البريطانية، التى يساهم فيها يعقوب وينروس، المحامى الإسرائيلى المعروف.

وأكدت الصحيفة، أن الوثائق المسربة من شركة «موساك فونسيكا» للخدمات القانونية التى تتخذ من بنما مقرا لها وتعد إحدى أكثر الشركات التى تحيط أعمالها بالسرية، كشفت تورط 600 شركة إسرائيلية فى عمليات إخفاء ثروات وغسيل أموال، ومن المنتظر أن تثير هذه المعلومات ضجة كبيرة داخل إسرائيل.

اقرأ أيضاً:

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك