الصحة توقع بروتوكول لعلاج المواطنين على نفقة الدولة بمراكز ومستشفيات «الدفاع» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة توقع بروتوكول لعلاج المواطنين على نفقة الدولة بمراكز ومستشفيات «الدفاع»

الدكتور تامر حامد، مدير عام المجالس الطبية المتخصصة
الدكتور تامر حامد، مدير عام المجالس الطبية المتخصصة
كتبت - أسماء سرور
نشر في: الإثنين 4 أبريل 2016 - 1:37 م | آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2016 - 1:37 م

وقعت الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، يقضي بعلاج المواطنين بالمستشفيات التابعة لإدارة الخدمات الطبية على نفقة الدولة.

وقال الدكتور تامر حامد، مدير عام المجالس الطبية المتخصصة، في تصريحات صحفية له، إن توقيع البروتوكول مع إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي يأتي في إطار التعاون مع وزارة الصحة والسكان، نظرًا لما تمتلكه وزارة الدفاع من مستشفيات ومراكز طبية متخصصة للنهوض والرقي بالمستوى الطبي وتقديم أفضل الخدمات الطبية لصالح مرضى العلاج على نفقة الدولة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول نص على التزام المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التابعة لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة في جميع أنحاء الجمهورية باتباع القواعد المنظمة الصادرة من المجالس الطبية المتخصصة باستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن تولي إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تسليم تقارير اللجان الثلاثية الصادرة من كافة الجهات التابعة لها، واستلام قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة من الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة الموجه إلى الجهات التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية عن طريق مندوبها المعتمد لدى المجالس الطبية أو عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.

كما أوضح أن إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتولى بمتابعة تنفيذ قرارات العلاج على نفقة الدولة، وفقا للقواعد والضوابط الصادرة عن وزارة الصحة وأن يكون العلاج طبقا للائحة علاج المواطنين على نفقة الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك