وزير السياحة من ميلانو: نامل في زيادة أعداد الرحلات الوافدة من السوق الإيطالي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة من ميلانو: نامل في زيادة أعداد الرحلات الوافدة من السوق الإيطالي

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
كتبت - صفية منير
نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 8:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 8:21 م

شركات إيطاليا تزيد رحلات الصيف الي مرسي علم وشرم الشيخ
التقى يحيى راشد وزير السياحة، برئيس مجلس إدارة شركة Settemari الإيطالية، فردريكو جالو، وتطرق الحديث إلى استئناف الشركة رحلاتها الي مرسي علم بدءً من شهر مارس الماضي من ميلانو وفيرونا عبر شركة ميريديانا للطيران وأهمية زيادة الطاقة الاستيعابية خلال شهري مايو ويونيو.

وأشار جالو، إلى أنه بالرغم من عدم استعادة الأعداد لمعدلاتها الطبيعية إلا أن هناك استمرارية في الحجوزات وهو ما يعد مؤشرا ايجابيا في حد ذاته، لافتا إلى أن الأحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى في الفترة الأخيرة لا زالت مؤثرة على حركة السياحة بصفة عامة سواء بالنسبة للمقصد المصري أو غيره و ذلك نتيجة لتخوف البعض من مغادرة بلادهم.

وفى لقائه، بممثلى شركة meiana للطيران، أفادت الشركة بان الأعداد بدأت في الزيادة تدريجيا بدءا من إجازات أعياد الميلاد العام الماضي وأن الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي القادم، وأنه لدي الشركة حاليا ٤رحلات اسبوعيه للقاهرة و٦ رحلات اخري اسبوعيه الي كل من شرم الشيخ ومرسي علم وهناك احتمالية لزيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع.

واقترح الوزير اعداد رحلات تعريفية مهنية واعلامية لدفع الحركة ورحبت الشركة بالمقترح ووعدت بالبدء في الاعداد لها بالتنسيق مع المكتب السياحي بروما، مشيرا الي انه يأمل ان يري استعادة الشركة اعدادها السابقة والتي كانت تصل الي ٤٠ رحله اسبوعيا الي المقاصد المصرية.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، اجري راشد حوار مع مجلتى Guilda viaggi و L'agencia del viaggiحيث اشار سيادته الي انه التقي شركات الطيران العاملة في السوق الايطالي و التي افادت جميعها بزيادة عدد رحلاتها خلال الاشهر الخمسة الماضية مضيفا انه يتمني ان يعزز التدفق السياحي من ايطاليا الى مصر.

وعن المنتجات والبرامج التي يتم تطويرها حاليا قال الوزير ان هناك تركيزا بالغا علي برنامج العائلة المقدسة في مصر و علي السياحة العلاجية و التي ستشهد تطورا ملحوظا و اردف راشد ان كافة لقاءاته المهنية والإعلامية خلال بورصة ميلانو تؤكد علي ان السياحة المصرية تسير علي النهج الصحيح و لاسيما في ظل دعم القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك