فيديو.. أحمد درويش: الرسوم الإضافية لعبور السفن العملاقة بقناة السويس «مبالغ فيها» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أحمد درويش: الرسوم الإضافية لعبور السفن العملاقة بقناة السويس «مبالغ فيها»

د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس
د. أحمد درويش، رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 10:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 10:27 م
قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن فرض هيئة قناة السويس لرسوم إضافية بنسبة 8% على رسوم عبور السفن للقناة في 2015، هي نسبة كبيرة ومبالغ فيها، وتمثل أعباء إضافية على السفن العابرة لقناة.

وأضاف «درويش»، في برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر «اكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن المنطقة الاقتصادية دعت هيئة قناة السويس إلى خفض النسبة وقتها، إلا أن طلبها قوبل بالتأجيل نظرًا لاحتياج الدولة للنقد الأجنبي من الدولار، موضحًا أن الهيئة فرضت هذه النسبة على السفن العملاقة لرؤيتها بأن هذا السفن تستلزم جهدًا إضافيًا.

وأوضح أن هيئة قناة السويس بعد خفضها نسبة الـ8% إلى النصف، طالبت بزيادة رسوم القطر والإرشاد داخل القناة بنسبة 400%، الأمر الذي لا يمثل تغييرًا في تكلفة العبور على السفن، لافتًا إلى تشكيل لجنة ثلاثية من وزارة النقل وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية بالقناة لدراسة رسوم العبور.

وأشار إلى رفض المنطقة الاقتصادية لوضع رسوم خاصة بها كما يمنحها القانون ذلك، حتى لا تتهم بالتأثير السلبي على موانئ أخرى، وحتى لا يقال إن مؤسسات الدول تعمل بمعزل عن بعضها، موضحًا أن وضع أسعار تنافسية لموانئ شرق بورسعيد من شأنه أن يؤثر سلبًا على موانئ دمياط.

وكان تحالف كي لاين، قد أعلن انسحابه من موانئ المنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد، بعد زيادة الأعباء المالية ورسوم القناة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك