رئيس اتحاد الآسيوي: حريصون على تقديم الدعم لتطوير الكرة السريلانكية - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد الآسيوي: حريصون على تقديم الدعم لتطوير الكرة السريلانكية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 3:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 3:56 م

اختتم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارة رسمية إلى العاصمة السريلانكية كولومبو التقى خلالها عددا من كبار المسؤولين في الحكومة المحلية كما زار مقر الاتحاد السريلانكي لكرة القدم والتقى أسرة اتحاد اللعبة.

وخلال لقائه مع كل من وزير الرياضة دافاسيري جاياسكارا ووزير الدولة لشؤون الدفاع روان ويجيواردين ، أشاد الشيخ سلمان بالدعم المتميز الذي تقدمه الحكومة السريلانكية لمسيرة كرة القدم في البلاد مؤكدا على الانعكاسات الإيجابية لذلك الدعم على مخرجات اللعبة والمساهمة في الارتقاء بمختلف مكوناتها بما يسهم في تحقيق التطوير المنشود على كافة الأصعدة.

وأطلع رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الوزيرين على أهم خطط الاتحاد القاري الهادفة لدعم مسيرة كرة القدم الآسيوية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج الموجهة للاتحادات الوطنية باعتبارها المحرك الرئيسي لعجلة اللعبة ، مؤكدا على نهج الزيارات المستمرة للدول الآسيوية والوقوف على التحديات التي تواجه نمو لعبة كرة القدم والعمل سويا من أجل تجاوزها بما يعزز المصالح الاستراتيجية المشتركة.

وقام الشيخ سلمان بزيارة إلى مقر الإتحاد السريلانكي ، التقى خلالها رئيس الاتحاد ، أنورا ديسلفا وأعضاء مجلس الإدارة ، بحضور ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي ، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه تطوير لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية بصفة عامة ، بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل التعاون بين الاتحادين الآسيوي والسريلانكي من خلال برامج التطوير المتعددة التي يتبناها الاتحاد الآسيوي في مختلف الميادين.

وخلال اللقاء ، أكد الشيخ سلمان على أهمية التواصل المستمر بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية في القارة وذلك لما يشكله من وسيلة لمد جسور التعاون والتنسيق المستمر لخدمة الكرة الآسيوية مؤكدا حرص الاتحاد الآسيوي على انتهاج سياسة الباب المفتوح مع كافة الاتحادات الوطنية والاستماع إلى مرئياتها ومقترحاتها الرامية إلى الارتقاء بمسيرة الكرة الآسيوية على كافة المستويات.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن الإستراتيجية الطموحة للاتحاد السريلانكي تستدعي الدعم والمساندة مؤكدا في هذا الإطار دعم الاتحاد القاري لكل المساعي الهادفة لتطوير المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية وقطاعات الإدارة والتدريب والتحكيم في البلاد وذلك في إطار البرامج والمبادرات المتعددة التي ينفذها الاتحاد القاري وتستفيد منها الإتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

ومن جانبه ، رحب رئيس الاتحاد السريلانكي بزيارة الشيخ سلمان واعتبرها تأكيدا حقيقيا لحرصه على التواصل المباشر مع سائر الاتحادات الوطنية الآسيوية ومساندة جهودها الدؤوبة لتطوير اللعبة بكل مكوناتها.

وأشاد كذلك بالدعم المتزايد الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي للإتحاد المحلي في مختلف القطاعات مبينا أن ذلك الدعم يعزز جهود الاتحاد لدعم منظومته الكروية وترسيخ قواعد الاحترافية في العمل والتخطيط السليم من أجل مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم السريلانكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك