«الري»: تعاون مشترك بين مصر والسودان لحل أزمة سد النهضة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري»: تعاون مشترك بين مصر والسودان لحل أزمة سد النهضة


نشر في: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 8:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 8:58 م

قال الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن دولة السودان تلعب دورًا هامًا في استمرار التواصل بين دولة مصر وإثيوبيا؛ لتحقيق المصالح المشتركة بين جميع الأطراف، وحل أزمة سد النهضة.

وأضاف «الإمام» في تصريحات لفضائية «ten»، مساء الخميس، أن طاولة المفاوضات بين الدول الثلاث التي تعقد في الخرطوم، اليوم الأربعاء، تستهدف توفير الحصة الكافية من المياه، والحفاظ على المصالح المشتركة في نهر النيل، متابعًا أنه سيتم مناقشة استكمال بناء سد النهضة ومرحلة التجريب، فضلًا عن تعزيز العلاقات الأمنية والحدودية بينهما.

وتوجه سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المالية، اليوم الأربعاء، إلى الخرطوم في زيارة تستغرق يومين، لعقد لجنة ثلاثية تضم وزراء الخارجية والري ومديري أجهزة المخابرات في مصر والسودان وإثيوبيا؛ لبحث التفاوض بشأن أزمة سد النهضة وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة بين الدول الثلاث.

تأتي هذه المفاوضات عقب اتفاق رؤساء الدول الثلاث على هامش القمة الإفريقية التي أُقيمت بأديس أبابا في يناير الماضي؛ لحل النزاعات بين مصر والسودان وإثيوبيا وتعزيز التعاون والمصالح المشتركة في شتى المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك