خادم الحرمين يطلع مجلس الوزراء السعودي على فحوى مباحثاته مع السيسي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خادم الحرمين يطلع مجلس الوزراء السعودي على فحوى مباحثاته مع السيسي

لقاء السيسي وخادم الحرمين
لقاء السيسي وخادم الحرمين
الرياض - أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:05 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:15 م

اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مجلس الوزراء السعودي، على فحوى مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك، خلال جلسة المجلس اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين بالرياض، حيث أطلع العاهل السعودي، المجلس كذلك على فحوى مباحثاته مع العاهل المغربي الملك محمد السادس والاتصالات الهاتفية التي تلقاها من العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى والرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند.

وقال وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عادل بن زيد الطريفي، إن "خادم الحرمين رحب فى مطلع الجلسة باسمه واسم المجلس بالأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، متمنيا لهما وللوزراء والمسؤولين الجدد التوفيق والسداد في مناصبهم الجديدة".

كما أعرب عن بالغ اعتزازه لما قدمه الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود من خدمة للوطن وما تحمله من مسؤوليات بكل أمانة وصدق وإخلاص، وعن بالغ الشكر والتقدير للوزراء والمسؤولين السابقين على ما بذلوه من جهود في خدمة الوطن.

كما رحب خادم الحرمين الشريفين بإخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة اللقاء التشاوري السنوي الخامس عشر الذي سيعقد عدا الثلاثاء بمدينة الرياض ، سائلا الله تعالى أن يوفق قادة دول المجلس لكل ما يحقق المزيد من التطلعات لشعوب دول المجلس، ويدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية.

ورحب مجلس الوزراء فى الشأن اليمني بتعيين إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه ومساعيه.

ونوه بنتائج الاجتماع التشاوري بوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما جرى خلاله من إقرار لآلية عمل اللجنة الخليجية للقائمة الإرهابية الموحدة تعزيزا للعمل الأمني الخليجي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، وتأكيد على الموقف الثابت لدول المجلس من نبذ الإرهاب والتطرف وضرورة تكثيف الجهود الأمنية لمحاربة هذا الفكر الضال وتجفيف مصادر تمويله، كما أثنى على نتائج اجتماع وزراء خارجية دول المجلس التحضيري للقاء التشاوري الـ15 لقادة دول المجلس المقرر غدا.

وقال الطريفى، إن "مجلس الوزراء وافق على تفويض الرئيس العام لرعاية الشباب - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب العراقي، في شأن مشروع اتفاق تعاون بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية العراق في مجال الشباب والرياضة ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات القانونية".

كما وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع جانب جمهورية البيرو حول مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في جمهورية البيرو، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك