الري: إزالة جميع التعديات على النيل على نفقة المتعدين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الري: إزالة جميع التعديات على النيل على نفقة المتعدين

الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري
الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:22 م

أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري، أن "كل من أخطأ عليه أن يتحمل خطأه، وسيتم ازالة جميع التعديات على النيل على نفقة المتعدى مهما بلغت التكلفة، والأهم هو استرداد حق الدولة وعودة هيبتها".

وأضاف مغازى، في تصريحات له على هامش حملة قادها، اليوم الاثنين، لإزالة تعديات على النيل بمنطقة حلوان، أن "حجم التعديات بهذه المنطقة وصل لمساحة تقدر بـ 30 فدانا تتجاوز قيمتها المالية مئات الملايين من الجنيهات"، لافتاً أنه "سيتم إزالة 40 منزلا مبنيا بالمخالفة، بالإضافة إلى إزالة فيلا لأحد القيادات الأمنية السابقة".

وأشار إلى أن "تكلفة الإزالة تصل إلى مليون جنية على نفقة المتعدين"، مؤكدا أن "هناك أكثر من 40 معدة هدم فى موقع الإزالة، وأنه سيتم الاستفادة من هذه المساحة بتحويلها لمتنزهات وحدائق لخدمة أهالى حلوان بالتنسيق مع محافظة القاهرة".

وأكد وزير الري أن "حملة الإزالة سوف تستغرق 15 يوما على الأقل لإزالة التعديات، وستشمل أيضاً الأقفاص السمكية، وستتبعها حملات أخرى فى منطقة منيل شيحة وحلوان لتشمل كل التعديات بغض النظر عن مساحتها"، مشدداً أنه "مهما كانت السنوات التى أحدثت من تراكم للتعديات خلال الفترة الماضية، سيتم إزالتها لاستعادة هيبة الدولة".

من جانبه، قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه "لا تعويضات من الأهالى المتضررين من إزالة التعديات على نهر النيل؛ لأنهم وضعوا أموالهم عند شخص يتعدى على أملاك الدولة وهم يعلمون ذلك جيدا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك