غضب بالنيابة الإدارية بعد ترشيح «كمال» بدلا من «مهنا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غضب بالنيابة الإدارية بعد ترشيح «كمال» بدلا من «مهنا»

كتب-أحمد الجمل:
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 1:07 م

سادت حالة من الغضب بين أعضاء النيابة الإدارية، بعد ترشيح المجلس الأعلى للنيابة الإدارية للمستشار سامح كمال مدير المكتب الفنى للفحوص والطعون، بدلا من المستشار هشام مهنا النائب الأول لرئيس الهيئة وأقدم الأعضاء سنا.

وكانت «الشروق» قد علمت بعقد اجتماع عاجل للمجلس الأعلى، أمس الأحد، للاتفاق على ترشيح رئيس الهيئة بعد وفاة المستشار عنانى عبدالعزيز منذ أيام قليلة.

وأوضح مصدر قضائى من داخل النيابة، رفض ذكر اسمه، أن المجلس الأعلى انتهى اجتماعه أمس إلى ترشيح المستشار سامح كمال مدير المكتب الفنى للفحوص الطعون بالهيئة، بدلا من المستشار هشام مهنا أقدم الأعضاء سنا، فى مخالفة لجميع الأعراف القضائية، على حد تعبيره، وأرسل المجلس الأعلى اختياره لرئاسة الجمهورية تمهيدا لاقراره تعيين «كمال» رئيسا للهيئة بقرار جمهورى ينشر بالجريدة الرسمية، بعد أن تتم مراسم حلف اليمين أمام الرئيس وفقا للتقاليد والأعراف القضائية المتعارف عليها.

وأضاف المصدر أن عددا من أعضاء النيابة سيتقدمون بخطاب رسمى إلى رئاسة الجمهورية لبيان ما وصفه بـ«المخالفات» التى شابت اختيار المجلس لـ«كمال»، حيث أنه يلى «مهنا» فى الأقدمية، ومن المنتظر أن يرسل خطاب الاعتراض الرسمى من الهيئة إلى وسائل الإعلام بعد قليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك