محلب: التعامل الإليكتروني يقضي على فساد المحليات.. وليس لدينا نظام تجاري داخلي منضبط - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب: التعامل الإليكتروني يقضي على فساد المحليات.. وليس لدينا نظام تجاري داخلي منضبط

سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 10:58 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 10:58 م
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن تعميم منظومة التعامل الإليكتروني هو الحل الأمثل للقضاء على فساد المحليات، مشيرا إلى أن الفساد يقل مع مرور الوقت والحق بيظر بشكل أوضح.

وأضاف «محلب» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي»، الاثنين، أن الإرادة السياسية للقضاء على الفساد موجودة، وكذلك أدوات القضاء عليه، ونعمل بشكل كبير على هذا.

وحول موعد الانتهاء من تشكيل لجان فض المنازعات، أشار إلى أن الانتهاء من تشكيل اللجان سيكون الأسبوع المقبل لتبدأ عملها في متابعة القضايا بشكل سريع.

وفيما يخص قانون الاستثمار الجديد، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم الاتنهاء من اللائحة التنفيذة لقانون الاستثمار خلال أسبوعين، ولكن سيتم أخذ القرار فيما يخص المشروعات الاستثمارية بالأمر المباشر، دون الانتظار لقانون الاستثمار.

وعن مشروعات المؤتمر الاقتصادي ومتابعتها، أوضح أنه يتابع مشروعات المؤتمر الاقتصادي أسبوعيا بنفسه، بالإضافة إلى متابعة أخرى من ووزير الاستثمار، مشيرا إلى توقيع عقود لإنشاء مشروعات استثمارية في مجالات البترول والكهرباء.

وبخصوص ارتفاع الأسعار، أشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن ارتفاع الأسعار وانخفاضها يرجع إلى عملية العرض والطلب، مشيرا إلى عدم وجود نظام تجاري داخلي منضبط.

وتابع: «الفلاح يبيع السلع بأسعار رخيصة، ولكن لحين وصولها إلى القاهرة تتعرض لعملية تداول كبير ما يؤدي إلى زيادة سعرها»، مؤكدا أنه سيتم رفع مستوى الجمعيات التعاونية وإنشاء منافذ توزيع تابعة لوزارة التموين، لحل هذه المشكلة قبل حلول شهر رمضان المبارك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك