السويس تحتفل بتأبين الأبنودي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السويس تحتفل بتأبين الأبنودي

الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى
الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى
السويس- سيد نون
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 12:57 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 12:57 م

أقامت محافظة السويس مساء أمس حفل تأبين الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى تحت عنوان (وداعا الشاعرعبد الرحمن الأبنودي.. في القلب ولن ننساك) بقصر ثقافة السويس بحضور نخبة من القيادات التنفيذية والشعبية والمثقفين والكتاب والشعراء وأصدقاء الراحل عبد الرحمن الأبنودي. وكان في مقدمة الحضور محافظ السويس اللواء العربي السروي .

وافتتح المحافظ معرض الصور والرسومات للفنان عاطف سالم عن الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وتم عرض لمحات ولقطات تسجيلية عن مشوار شاعرنا الكبير وأغنياته الكثيرة التي تغني بها كبار المطربين أمثال عبد الحليم حافظ وصباح وشادية فايزة أحمد ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية ومحمد رشدي بالإضافة إلى 22 ديوانا شعريا .

وقال اللواء العربي السروي، محافظ السويس، إننا نؤكد الدور الكبير الذي لعبه الأبنودي خلال فترة تواجده أثناء الحروب بمدينة السويس ومحافظات القناة ومواقفه الوطنية وحبه لمصرنا الغالية.

وأشار المحافظ، إلى أن الأبنودي قدم الكثير لمصر من الدواوين الشعرية والأغانى الوطنية التى مازالنا نرددها حتى الآن ومنها أغنية (يا بيوت السويس يا بيوت مدينتي) للراحل الفنان محمد حمام ، مشيرا إلى أن الأبنودي سيظل فى وجدان أبناء السويس ومدن القناة والشعب المصرى والعربى لسنوات عديدة قادمة.

وتحدث الكاتب محمد بغدادي عن ذكرياته مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي وعن مواقفه الوطنية عبر سنوات عمره وعن قصائد الأبنودي التي أثرت في وجدان المصريين وتحدث عن القصائد التي لم تنشر للأبنودي.

وتحدث الكابتن غزالي شاعر المقامة الشعبية في السويس عن علاقته الوثيقة التي تمتد لعشرات السنين منذ الطفولة وحتى وفاة الأبنودي سواء على المستوى العائلي أو من خلال علاقتهما ببعض في الشعر وفرقة ولاد الأرض .

وقدم المحافظ العربي السروي درع محافظة السويس للكابتن غزالي تقديرا من شعب السويس للراحل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك