وزيرة السكان: ضرورة انعقاد المؤتمر السنوي الأول للمسؤلية الاجتماعية كل عام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السكان: ضرورة انعقاد المؤتمر السنوي الأول للمسؤلية الاجتماعية كل عام

وزيرة الدولة للسكان د. هالة يوسف
وزيرة الدولة للسكان د. هالة يوسف
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:57 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:57 م

• هالة يوسف: زيادة سكانية مؤكدة تصل لـ 75%.. وارتفعت بعد الثورة لـ3.5 طفل للأسرة

أكدت وزيرة الدولة للسكان د. هالة يوسف، خلال انعقاد المؤتمر السنوي الأول للمسؤلية الاجتماعية "Egypt CSE Forum" بالقاهرة، ليومه الثاني على التوالي، على ضرورة انعقاد المؤتمر سنويا لأهمية المسئولية الاجتماعية في إدارة أنشطة التنمية.

وتابعت: أن مؤشرات زيادة معدلات الإنجاب ارتفعت إلى 3.5 طفل كمعدل إنجابي لكل سيدة، خاصة بعد الثورة وتراجع خدمات تنظيم الأسرة مما أدى إلى زيادة معدلات الإنجاب، الزيادة التي تعمل على تآكل الموارد وزيادة التحديات البيئية.

وأشارت يوسف لـ"الشروق"، أن النسبة المتوقعة من الزيادة السكانية غير المرغوب فيها تصل لـ 75%، وانتهت الوزارة من التخطيط على المستوى المركزي فيما بعد الزيادة باعتبارها زيادة أساسية آتية.

وأكدت على أهمية العمل الجماعي المشترك معربة "لو تم التنسيق صح.. مصر هتبقى حاجة تانية"، كذلك النظر إلى المحاور الأساسية للمجتمع وهى المرأة والإعلام والشباب ومتابعة خدمات الصحة الإنجابية، موضحة أن كل محور منهم له أنشطة بالجهة المسئولة عنه والوقت المحدد للانتهاء من أعمالها، بالإضافة إلى عرض المعوقات التي قد تواجهها الوزارة المعنية أو المحافظ، وبالتالي يتم عمل تقييم لمجلس الوزراء كل 3 أشهر، وكذلك تقرير سنوي.

وأوضحت يوسف أن إيجاد استراتيجية قومية للسكان لتجاوز التحديات، باعتبار السكان عناصر القوى الشاملة، مع مراعاة ألا تتعدى معدلات الزيادة السكانية للمساهمة في النمو الاقتصادي وتوعية الأسرة والأبناء بالمعلومات، وذلك بشاركة الجمعيات الأهلية للمشروعات التنموية، والقطاع الخاص، مع تطبيق اللامركزية بالمحافظات.

وفي السياق ذاته، قالت يوسف إن الوزارة تضم إدارة خاصة بالمسئوليات المجتمعية، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية والاستعانة بخبراء في المجتمع المدني، ومساعدة وتدريب المرأة والشباب على الأعمال الحرفية، ورفع إدراك الطفل لتحقيق التكامل بعيدا عن الازدواجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك