شومان: رسالة الأزهر لم تنجرف يوما عن الحق ولن تحيد عن طريقها - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شومان: رسالة الأزهر لم تنجرف يوما عن الحق ولن تحيد عن طريقها

الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر
الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر
كتب: خالد موسى
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 12:51 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 12:51 م

حذر وكيل الأزهر، عباس شومان، من محاولات التعرض للتراث وتشويه صورة الأزهر والعلماء والأئمة الذين أثروا العلم الشرعي من أجل حماية شباب الأمة، وقال للذين يحاولون تشويه صورة الأزهر: «لن نترككم وسيظل الأزهر برجاله وعلمائه لكم بالمرصاد».

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة، بالإنابة عن شيخ الأزهر، لختام مبادرة «ارسم مستقبلك من الشباب للشباب» والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة والرابطة العالمية لخريجي الأزهر، مساء أمس الأحد.

وقال وكيل الأزهر، إن "شيخ الأزهر دائم التوجيه لجميع علماء الأزهر بأن يكون لهم تواجد وترابط مع مستجدات العصر، والاطلاع المستمر على كافة المستجدات، مؤكدا أن "الأزهر مؤسسة تحمل رسالة سامية ندافع عنها ونقتنع بها منذ أكثر 1050 عامًا، لم تنجرف يوما عن الحق ولن تحيد عن طريقها مهما حاول المتربصون"، وقال للحضور: «اطمئنوا فالأزهر يزداد قوة وفي تقدم مستمر».

وأكد عباس شومان على ضرورة استفادة علماء الأزهر شبابا وشيوخا من التقنيات العصرية لمتابعة كل ما يستجد، ومواجهة هذا السيل الجارف من التدفق المعلوماتي من أجل حماية الأمة والشباب من الفكر المتطرف.

من جانبه، عبَّر أسامة ياسين نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، عن تقديره للدور الذي تقوم به وزارة الشباب لتأهيل أبناء مصر ليكونوا على قدر المسئولية في حماية الوطن ضد المتربصين به.

وقال «ياسين»، إن "مشاركة الرابطة في مبادرة «ارسم مستقبلك» تأتي في إطار جهودها المبذوبة لبث روح التقارب والوسطية من خلال الفكر، لأنه السبيل الوحيد الذي يجعل الإنسان أكثر وعيا بما يحيط به، وأعمق ادراكا لأبعاد وجوده وعلاقته بمن حوله".

وأكد أسامة ياسين على الدور الذي تقوم به الرابطة في توطيد أواصر المحبة والسلام والوسطية من أجل التقارب والتواصل، بهدف نشر وسطية الإسلام ومنهج الأزهر المعتدل لمواجهة ما ظهر على الساحة من إرهاب وانحراف في الأفكار والأخلاق من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن .
بدوره، أعرب محمود حسن وكيل وزارة الشباب، عن سعادته بمشاركة علماء الأزهر فى الدورات والمبادرات التي تطلقها وزارة الشباب، مؤكدا على دور ومكانة الأزهر فى قلوب جميع المصريين والتى لا يمكن لأحد مهما طال الزمن ومهم بلغ به الحقد أن ينال من تلك المؤسسة العريقة التي تعد حصن الأمان الفكري لجميع المصريين، على حد وصفه.

وأضاف «حسن»، أن "هذه الدورات تهدف لصقل مواهب المتدربين على التعامل مع كافة المواقف في حياتنا"، مشيدا بجدية والتزام المتدربين من الأزهر الشريف وحرصهم الكامل على الاستفادة القصوى من كافة البرامج التدريبية المتاحة.

يشار إلى أن مبادرة ارسم مستقبلك هدفها تدريب 250 من أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر على برامج التنمية البشرية والحاسب الآلي والبرمجة، والذكاء الاجتماعي والمهارات الشخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك