وزيرا الشباب والتضامن الاجتماعى يفتتحان أولى مباريات دوري كرة القدم للأطفال بلا مأوى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الشباب والتضامن الاجتماعى يفتتحان أولى مباريات دوري كرة القدم للأطفال بلا مأوى

المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة
المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 6:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 6:32 ص

افتتحت بمركز شباب الفسطاط، أولى فعاليات دوري كرة القدم "لعيبة بلدنا"، والذي تنظمه وزارتا الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي للأطفال بلا مأوى، ويشارك فيه 15 فريقا من عدد من الجمعيات الأهلية، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى، والدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة والكابتن محمود أبو رجيله والكابتن حمدي نوح.

وتهدف المبادرة إلى توفير فرص التنمية والتأهيل للأطفال بلا مأوى رياضيًا، ومنحهم الفرصة في ممارسة الأنشطة المختلفة مساواة بأقرانهم من الطلائع والشباب بالمجتمع، في إطار توجه الدولة لحل ظاهرة الأطفال بلا مأوى من خلال تبنى الوزارات برامج ومبادرات لتنمية هؤلاء الأطفال بمختلف المجالات ودمجهم داخل المجتمع واستثمار طاقاتهم.

وأعرب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن تقديره لدور وزارة التضامن الإجتماعى برئاسة الدكتورة غادة والى لتنظيم هذه المبادرة ورعايتها لتنمية الأطفال بلا مأوى على مستوى الفن والثقافة والرياضة، مشيراً إلى استعداد وزارة الشباب والرياضة لتقديم كافة أوجه الدعم لتقديم أفضل اللاعبين.

وأضاف "عبد العزيز" أن كافة ملاعب مراكز الشباب على مستوى المحافظات جاهزة لاستقبال مباريات الدوري، للمساهمة في تحقيق نجاح متميز للمبادرة. 

وبدورها، قدمت الدكتورة غادة والى الشكر لوزير الشباب والرياضة على توفير البنية التحتية لدعم المبادرة وإنجاحها، والمتمثلة في ملاعب مراكز الشباب، وكذلك منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الشريك الأساسي لدعم الأطفال بلا مأوى.

كما أشارت والى ان المبادرة تهدف بجانب توفير الفرصة تأهيل الأطفال المشاركين رياضياً، تعليمهم الأخلاق الرياضية والمنافسة الشريفة وتحديد الهدف وتحقيقه، ومبادئ التعاون بين أفراد الفريق الواحد التعاون، بالإضافة إلى منحهم فرصة لاختيارهم للالتحاق بالأندية المصرية الكبرى، وتحقيق حلمهم الرياضي الذين عملوا لتطوير مهاراتهم من اجله.

يذكر أن البطولة تنقسم إلى مرحلتين، الأولى في المرحلة العمرية للطلائع من 12 حتى 14 سنة، والثانية للمرحلة العمرية من 15 حتى 17 سنة، بمشاركة 15 فريق يمثلون عدد من الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني من ضمنهم ( جمعية كاريتاس مصر، قرية الأمل، اطفال قد الحياة، مؤسسة أنا المصري، وجمعية المأوى).

كما يشارك الكابتن الكبير حسن شحاتة في اختيار المواهب المتميزة من الأطفال المشاركين بالبطولة، ومنحهم فرصة التأهيل وتنمية مواهبهم والتي تؤهلهم للانضمام إلى الأندية المصرية الكبرى لكرة القدم، بما يمثل تشجيع لهؤلاء الأطفال للإرتقاء بموهبتهم ودمجهم داخل المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك