رئيس صندوق التمويل العقاري: عرض الخطة الاستراتيجية في 12 مايو القادم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس صندوق التمويل العقاري: عرض الخطة الاستراتيجية في 12 مايو القادم

الدكتور مى عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري
الدكتور مى عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري
كتب - أحمد عبد الحافظ
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 1:07 م

أعلنت الدكتور مى عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، عن مشاركة الصندوق في مؤتمر "شركاء تنمية التمويل العقارى" في 12 مايو.

يضع المؤتمر على أجندته الفرص التي تواجه القطاع بعد إقرار تعديلات قانون التمويل العقاري وكذا النظام الأساسي لاتحاد التمويل العقاري وقدرة تلك التعديلات على تنشيط السوق الفترة المقبلة وكيفية ضم كافة أطراف المنظومة المرتبطة بالقطاع إلي الاتحاد.

كما يناقش مبادرة البنك المركزي التي أطلقها فى وقت سابق وخصص خلالها 10 مليارات جنيه بأسعار فائدة منخفضة لمتوسطي ومحدودي الدخل إضافة إلى مناقشة مدي نجاح تلك المبادرة فى تنشيط السوق والفرص والتحديات التي تواجهها.

وقال مى عبد الحميد، إن الصندوق سيعرض خطته الاستراتيجية خلال المؤتمر، والتى تتضمن الكشف عن حجم الدعم الممنوح من الصندوق خلال الفترة الماضية، وعرض خطط توظيف القرض الجديد من البنك الدولي لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي والبالغ 500 مليون دولار.

حيث سيتم تخصيص 80% من قيمة قرض البنك الدولي، لدعم المستفيدين من برنامج التمويل العقاري والذي سيتم صرفه من خلال صندوق دعم وضمان التمويل العقاري.

ويستعد الصندوق للبدء فى تسليم عدد 9300 وحدة سكنية، 4500 وحدة سكنية فى مدينة برج العرب، و4800 فى مدينة بدر خلال الشهر الجاري، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، الذى يوفر مليون وحدة سكنية، بمساحة 90 م2 (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب، والمرافق، على مدار 5 سنوات بمعدل 200 ألف وحدة سنويا، في المدن الجديدة والمحافظات، وبتكلفة تتراوح بين 130 إلى 150 ألف جنيه، تقدم الدول دعما نقديا يصل إلى 25 ألف جنيه من ثمن الوحدة، والباقى على أقساط بالتمويل العقارى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك