شكري لوفد «الكونجرس»: يجب التعامل مع الإرهاب بشكل شامل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري لوفد «الكونجرس»: يجب التعامل مع الإرهاب بشكل شامل

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 4:59 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 4:59 م
استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الاثنين وفداً من مجلس النواب الامريكي برئاسة النائب الجمهوري ديفين نيونز عن ولاية كاليفورنيا ورئيس لجنة الاستخبارات بالمجلس، وعضوية كل من النائبة الجمهورية عن ولاية فلوريدا اليانا رزوليتينن رئيسة لجنة الشرق الاوسط بلجنة الشئون الخارجية بالمجلس، والنائب الديمقراطي آدم شيف عن ولاية كاليفورنيا ورئيس الأقلية الديمقراطية بلجنة الاستخبارات، والنائب الجمهوري بول كوك عن ولاية كاليفورنيا وعضو لجنة الخدمات العسكرية بالمجلس، والنائبة الديمقراطية عن ولاية الاباما وعضو لجنة الاستخبارات، والنائب الجمهوري عن ولاية الاباما وعضو لجنة الاعتمادات بمجلس النواب.

تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية وضرورة تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية، باعتبارها علاقات هامة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، إن شكري أجاب خلال اللقاء عن مجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي أثارها وفد الكونجرس الامريكي والتي تمحورت حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل ما تواجهه من تحديات ومخاطر ناتجة عن استشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة وما تشكله ظاهرة الارهاب من تهديد ليس فقط لدول الشرق الأوسط بل تمس العالم بأسره، مما يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للقضاء عليها.

جدد شكري خلال المقابلة التأكيد على أهمية التعامل مع ظاهرة الإرهاب بشكل شامل في ظل الترابط القائم بين التنظيمات الإرهابية سواء على المستوي الفكري أو الأيديولوجي أو العملياتي.

وأضاف المتحدث أن شكري أجاب أيضا خلال اللقاء عن عدة أسئلة تتعلق الوضع في اليمن وجهود التحالف العربي الداعم للشرعية هناك، وتطورات الأزمة السورية وآفاق الحل السياسي هناك وتحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة في الحرية والديمقراطية، فضلا عن التعاون القائم بين مصر ودول في شرق المتوسط مثل قبرص لاستغلال الثروات الطبيعية.

وذكر عبد العاطي أن الوزير شكري عرض بشكل مفصل للتطورات الاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها مصر، خاصة في ضوء النتائج الايجابية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وما تم خلاله من التوقيع علي اتفاقيات تتعلق بزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر، وتطلعنا لمزيد من الاستثمارات الأمريكية.

وعقب رئيس وفد الكونجرس انه مقتنع تماما بالأهمية البالغة لتطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات باعتبار مصر شريك رئيسي للولايات المتحدة في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط مشددا علي انه يتواصل مع الإدارة الأمريكية لتأكيد هذه الحقيقة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك