تأجيل محاكمة 13 متهما بـ«خلية طنطا الداعشية» لـ6 يونيو - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 13 متهما بـ«خلية طنطا الداعشية» لـ6 يونيو

ارشيفية
ارشيفية
كتب-أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 2:24 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 2:24 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 13 متهما بخلية الزيتون المعروفة إعلاميا بـ"خلية طنطا الداعشية"، وذلك لاتهامهم بتشكيل خلية ارهابية بمدينة طنطا لاستهداف عناصر الجيش والشرطة بمحافظة الغربية، إلى جلسة 6 يونيو للاطلاع.

وتلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين بالدعوى بما في ذلك الاتهامات التي أسندتها نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، بشان تأسيسهم خلية على خلاف احكام القانون، بغرض استهداف القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، فى الوقت الذى أنكروا خلاله الإتهامات المنسوبة إليهم من داخل القفص الزجاجى، بينما طالب أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، بأجلا للإطلاع على أوراق الدعوى بشكل كاف.

كما طالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهم على محمد على، لعدم وجود ثمة دليل لإدانة المتهم، حسبما قال، وكان النائب العام أمر بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك بعدما كشفت تحقيقات النيابة عن تشكيلهم خلية تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآت الدولة بأعمال عدائية.

ووجهت نيابة، أمن الدولة العليا اتهامات عدة للمتهمين تتعلق بأنهم أنشأوا وأسسوا وأداروا الخلية علي خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك