الطيب يؤكد دعم الأزهر للطلاب التشاديين بما يؤهلهم لنشر تعاليم الإسلام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطيب يؤكد دعم الأزهر للطلاب التشاديين بما يؤهلهم لنشر تعاليم الإسلام

الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 6:28 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 6:28 م

أكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ، دعم الأزهر للطلاب التشاديين، بما يؤهلهم لنشر تعاليم الإسلام وإرساء روح التسامح والاعتدال في بلادهم.

جاء ذلك خلال استقبال "الطيب" اليوم الدكتور مكاي حسن تايسو، وزير التعليم العالي بجمهورية تشاد، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأزهر وتشاد في كافة المجالات الدينية والتعليمية والثقافية.

وقرر الطيب، زيادة المنح المقدمة من الأزهر لطلاب تشاد إلى ثلاثين منحةً مقسمة بين التخصصات الشرعية والتخصصات العلمية، مضيفًا أن الأزهر على استعداد لإعداد برنامج لتدريب بعض الكوادر العلمية، واستقبال آخرين من غير الناطقين بالعربية لدراسة اللغة العربية بالأزهر.

ومن جانبه ، أعرب وزير التعليم العالي التشادي عن شكر حكومته للأزهر والطيب، على ما يُقدِّمه من رعايةٍ ومنح لأبناء تشاد للدراسة بالأزهر، وكذلك إيفاد مبعوثيه للتدريس بجمهورية تشاد، مضيفًا أن مؤسسة الأزهر العريقة برسالتها الوسطية تحظى بتقدير واحترام الشعب التشادي .

وأكد "حسن تايسو" أن مصر وأزهرها هي الملجأ الذي يلجأ إليه الشعب التشادي، ولذلك نأمل في مساهمة الأزهر الشريف في تدريب بعض الكوادر العلمية بالأزهر، وإعداد برنامج لدراسة اللغة العربية للتشاديين غير الناطقين بها بالأزهر الشريف.

يذكر أن الأزهر يَدْرس بمختلف معاهده وكلياته 130 طالبًا من جمهورية تشاد، كما أن بها 3 معاهد أزهرية يشرف عليها الأزهر الشريف، بالإضافة إلى 47 مبعوثًا أزهريًّا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك