رئيس «القومي لحقوق الإنسان» يتوسط لحل أزمة الصحفيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «القومي لحقوق الإنسان» يتوسط لحل أزمة الصحفيين

ازمة نقابة الصحفيين - تصوير: هبه خليفة
ازمة نقابة الصحفيين - تصوير: هبه خليفة
كتبت- ليلى عبدالباسط:
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 3:42 م
ناقش المجلس القومي لحقوق الإنسان، في اجتماعه الشهري اليوم الأربعاء، أزمة نقابة الصحفيين ومحاصرة مقرها واقتحامه من قبل قوات الأمن.

وبحسب مصادر بالمجلس، فإن رئيس المجلس محمد فايق سيجري اتصالات ووساطة بين الطرفين، سواء من الجماعة الصحفية أو السلطة التنفيذية للمصالحة.

وففقا لنائب رئيس المجلس عبدالغفار شكر "المجلس استنكر ما حدث لنقابة الصحفيين وأكد على أن تصرفات الأمن تعد انتهاكا للدستور والحرية النقابية"، مطالبا بتضافر كافة الجهود لحلها.

وعلمت «الشروق» بتوجه وفد تضامني من أعضاء المجلس يضم "جمال فهمي، ياسر عبدالعزيز، كمال عباس، ونيفين مسعد وجورج إسحاق" غدا الخميس، للتضامن مع الصحفيين.

من جهته قال عضو المجلس كمال عباس إن المجلس ناقش خلال اجتماعه التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان وتطوراتها في عام 2015، فضلا عن تقديم توصيات من قبل المجلس باعتبار أن هذا التقرير آخر تقرير للتشكيل الحالي للمجلس.

يتابع المجلس القومى لحقوق الإنسان تطورات الأزمة المتفاعلة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية , والتى تلقى بظلالها على قضية الحريات وحقوق الإنسان فى مصر , وتؤثر سلباً فى قدرة الصحافة على القيام بدورها فى خدمة الجمهور والمصلحة العامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك