عماد الدين حسين: «الشروق» مع الجماعة الصحفية ولن تشذ عنها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: «الشروق» مع الجماعة الصحفية ولن تشذ عنها

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 5:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 6:22 م
قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن استمرار الانقسام والخلاف بين الصحفيين ووزارة الداخلية، لن يصب في صالح الدولة أو الوطن، مؤكدًا أن محاولات تشويه الصحفيين والخيانة لن يحل الأزمة بل يعمل على تعقيدها أكثر.

وأضاف «حسين» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن جريدة الشروق تسير مع الجماعة الصحفية ولن تشذ عنها، مؤكدًا على الالتزام بقرارات الجمعية العمومية في نشر صور وزير الداخلية بطريقة «النيجاتيف».

وفيما يتعلق بتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بتسويد الصفحة الأولى في عدد الأحد المقبل وكسر قرار حظر النشر، أوضح رئيس تحرير الشروق، أن هذين الأمرين مازالا في طور التصويت ولذلك حددت على مدى أبعد قليلا، لبحث كيفية تنفيذها أو اللجوء لها في حالة التصعيد، مشددًا على أنه لم تتخذ قرارات بشأن هذه التوصيات بعد وستجرى مناقشتها مع الجمعية العمومية لاحقًا.

وكانت قد بدأ منذ قليل، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعد كتابة اسم وزير الداخلية وونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإليكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك