تيم كوك: هواتف آيفون المستقبلية ستشمل ما لا يمكنك العيش بدونه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيم كوك: هواتف آيفون المستقبلية ستشمل ما لا يمكنك العيش بدونه

تيم كوك: هواتف آيفون المستقبلية ستشمل ما لا يمكنك العيش بدونه
تيم كوك: هواتف آيفون المستقبلية ستشمل ما لا يمكنك العيش بدونه

نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 3:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 3:50 م

في لقاءه مع قناة CNBC الأمريكية الإثنين الماضي صرح خليفة ستيف جوبز والمدير التنفيذي الحالي لشركة آبل تيم كوك، أن هواتف آبل المستقبلية ستشمل ما لا يمكن للمستخدمينأن يعيشوا بدونه، وقال أن سياسة الشركة المستقبلية تعتمد على إقناع المستخدمين الحاليين لأجهزة آيفون بترقية هواتفهم للهواتف الأحدث المنتظرة. 

"سنعطي المستخدمين أشياء لا يمكنهم العيش دونها، ولك يكن يتوقعوا أبداً أنهم بحاجه لها اليوم، وسوف ينظر المستخدمون للوراء قائلين: كيف أمكننا أن نعيش في السابق من دون هذه الأشياء" هكذا عبر كوك عن مفاجأت آبل المنتظرة في هواتف آيفون المستقبلية.

جاء هذا اللقاء مع تيم كوك في الوقت الذي تواجه فيه الشركة ضغوطاً بسبب انخفاض مبيعاتها للمرة الأولى منذ 13 عام، وبسبب انخفاض مبيعات هواتف آيفون، خاصة في السوق الصينية. وقال كوك تعبيراً عن تلك الأزمة، أن الأزمة ليست حصرية على آبل وحدها، فكافة صناع الهواتف الذكية يواجهون ذات المتاعب وذات الانخفاض في نفس المنطقة من العالم. والجدير بالذكر أن الربع الأول من العام الحالي شهد أول انخفاض في مبيعات آبل في تاريخها، رغم بيع الشركة لحوالي 51 مليون وحدة من هواتف آيفون.

وتعد أزمة انخفاض مبيعات هواتف آيفون ليست المشكلة الوحيدة التي تواجهها آبل حالياً، فلقد إتهمها المعنيين بشؤون بورصة وول ستريت ومن بينهم بعض المساهمين في الشركة، بعدم قدرتها على التطوير الفعلي والابتكار الحقيقي اللازم لمجاراة المنافسين، وبأن الشركة تكتفي فقط بالترقية الطبيعية لمنتجاتها. وهي هذا السياق دافع كوك عن الشركة قائلاً أن الشركة تتبع سياسة السرية فيما يتعلق بخططها المستقبلية، وبأن مستقبل الشركة يشكل مفاجأت مبتكرة كثيرة.

وعن سياسة الاستحواذ التي تتبعها آبل والتي تعد واحدة من الإتهامات الموجهة إليها أيضاً، قال كوك أن الشركة تشتري شركة واحدة في المتوسط كل شهر تقريباً، وأن آبل تحتاج لشراء شركة جديدة كل ثلاث لأربع أسابيع، وأن هذا الإتجاه غرضه ضم التقنيات الجديدة والعقول النابغة لفريق عمل آبل، على حد قول كوك.

المزيد:

أكثر من مليون دولار ثمن قرصنة وفك شيفرة هاتف آيفون

بالصور .. تعرف على الشركة غير المعروفة التي قد تساعد آبل في صناعة أولى سياراتها

تسريبات تؤكد .. هاتف آيفون 7 برو في الطريق

BMW ودايملر يقرران إيقاف التفاوض على تصنيع سيارة آبل الأولى

للمرة الأولى منذ 13 عام .. هبوط أرباح آبل عالمياً



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك