مصادر أمنية: تورط عشرات الضباط مع عصابة الدكش.. وإحالة 6 منهم للتحقيق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر أمنية: تورط عشرات الضباط مع عصابة الدكش.. وإحالة 6 منهم للتحقيق

مديرية امن القليوبية - ارشيفية
مديرية امن القليوبية - ارشيفية
كتب - إبراهيم جودة :
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 7:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 7:11 م
أكدت مصادر أمنية بمديرية أمن القليوبية صدور قرار بإحالة 6 ضباط إلى الاحتياط بينهم ثلاثة رؤساء مباحث ومعاونين بعدما تثبت تورطهم بالأدلة التي قدمها الدكش وأفراد عصابته إلى جهات التحقيق، بينهم اثنان شغلا منصب رئيس مباحث شبين القناطر والخانكة وضباط نظام بمركز شبين القناطر.

وكشفت المصادر أن التحقيقات التي أجريت مع محمد حافظ أمين الشهير بالدكش المتهم الرئيسي في مذبحة الشرطة بالقليوبية قد كشفت عن تورط عدد كبير من ضباط مباحث القليوبية مع عصابات الإجرام والمخدرات بمنطقة المثلث الذهبي وحمايتهم من وصول أجهزة الداخلية إلى أوكارهم مقابل الحصول على مكافآت شهرية على تسريب خطوط سير الحملات الأمنية التي كانت تستهدف المنطقة.

كما كشفت التحقيقات مع الدكش أن أحد معاوني المباحث كان دائم التردد على أوكار المخدرات التى يديرها الدكش وكان يتعاطى مخدر الهيروين، إلى جانب المكافأة الشهرية التى يتحصل عليها من الدكش مقابل إبلاغه بخط سير الحملات الأمنية.

وقالت المصادر إنه جارٍ استصدار قرار بإحالة ما لا يقل عن 10 ضباط آخرين إلى الاحتياط بينهم مسئول سابق بالبحث الجنائي برتبة اللواء واثنين برتبة العقيد واللذين شغلا منصب رئاسة فرع البحث الجنائى بالقليوبية.

وأكدت المصادر أن التحقيقات سوف تطول عددا من القيادات السابقة الذين خرجوا للمعاش منذ سنوات حيث ردد الدكش وأحد أشقائه أسماء لبعض الضباط الذين تورطوا بأفعالهم غير المسئولة مع أفراد عائلة الدكش ووالده حافظ أمين وأمين موسى بالجعافرة ومن قبلهم محمد الأدهم.

ومن المتوقع ان يتم التحقيق مع قيادات أمنية سابقة ممن سبق وأن تورطوا مع تجار مخدرات كبار داخل قرى المثلث الذهبى بعد أن كشفت التحقيقات التى يخضع لها الدكش عن أسماء لعدد من ضباط الشرطة ممن تم استبعادهم عن الخدمة فى واقعة مقتل أحمد الأدهم أحد أباطرة الإجرام والمخدرات بالقشيش إحدى قرى المثلث الذهبى والتي كشفت عن تورط قيادات أمنية وقتها في حماية تجار المخدرات.

كما كشفت المصادر تورط عدد من مديرى ورؤساء المباحث ومفتش الأمن العام بالمحافظة فى جرائم عصابات الدكش وحافظ أمين بمنطقة المثلث الذهبي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك