الصحفيون المعتصمون يعلنون عن «أسبوع غضب» بعد حصار «الداخلية» للنقابة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحفيون المعتصمون يعلنون عن «أسبوع غضب» بعد حصار «الداخلية» للنقابة

وقفة للصحفيين خلال الاعتصام بالنقابة - تصوير: إبراهيم عزت
وقفة للصحفيين خلال الاعتصام بالنقابة - تصوير: إبراهيم عزت
كتب - سامر عمر
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 12:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 12:30 م

أعلن الصحفيون المعتصمون بمقر نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، عن مطالبهم بعد اقتحام قوات الشرطة النقابة وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، وحصار قوات الأمن بمحيط النقابة تزامنا مع بدء الجمعية العمومية.

وقال الصحفيون في بيان لهم: "لم يعد أمام الصحفيين سوى الاصطفاف معًا لحماية كرامتهم ونقابتهم من الهجمة الأمنية التي تستهدف تكميم الأفواه ومصادرة المجال العام، وملاحقة الصحفيين ومحاصرة نقابتهم".

وطالب الصحفيون مجلس نقابة الصحفيين "باتخاد خطوات فورية لمواجهة حملة القمع غير المسبوقة في تاريخ الصحافة المصرية، أبرزها: إقالة وزير الداخلية مجدى عبد الغفار من منصبه، تقديم رئاسة مجلس الوزراء اعتذارًا واضحًا لجموع الصحفيين عن حملات البطش والملاحقة والتضييق والحصار واقتحام النقابة، الإفراج عن جميع الصحفيين المحبوسين والمحتجزين".

كما طالب الصحفيون: "تغليظ عقوبة الاعتداء على الصحفيين أو منعهم من مزاولة عملهم، وإصدار قانون لمنع الحبس في قضايا النشر وإصدار مشروع قانون الإعلام الموحد، الذي شاركت النقابة في إعداده، مقاطعة أخبار وزارة الداخلية ونشر صورة الوزير سوداء (نيجاتيف)".

وأعلن الصحفيون عن "أسبوع غضب ابتداءً من اليوم الأربعاء، يبدأ بمسيرة من نقابة الصحفيين إلى مقر وزارة الداخلية بميدان لاظوغلي فور انتهاء اجتماع الجمعية العمومية، إقامة دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية لمحاسبة المسؤولين عن حصار النقابة، اتخاذ إجراءات تصعيدية طوال أسبوع غضب الصحفيين، بنشر افتتاحيات موحدة تطالب بإقالة وزير الداخلية في عدد الخميس، وتخصيص زاوية يومية طوال أسبوع الغضب لكشف انتهاكات الداخلية، وتسويد الصفحات الأولى في عدد الأحد، إعلان إضراب عام للصحفيين والاحتشاد في النقابة يوم الثلاثاء المقبل، إنهاء الأسبوع باحتجاب الصحف الصادرة يوم الأربعاء".

وطالب الصحفيون مجلس النقابة بإجراءات خلال أسبوع غضب الصحفيين، تبدأ "مؤتمر تدعى إليه النقابات المهنية للتضامن مع نقابة الصحفيين، وذلك يوم السبت المقبل، وإعلان أعضاء المجلس إضرابًا رمزيًا عن الطعام يوم الإثنين، تنظيم مسيرة من مقر النقابة إلى مقر البرلمان يوم الأربعاء، يعقبها اجتماع لتحديد خطوات التصعيد التالية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك