النيابة تستأنف على قرار إخلاء سبيل حسن مالك في «الإضرار بالاقتصاد القومي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تستأنف على قرار إخلاء سبيل حسن مالك في «الإضرار بالاقتصاد القومي»

كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الخميس 4 مايو 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2017 - 8:36 م
قررت نيابة أمن الدولة العليا الاستئناف على قرار محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، بإخلاء سبيل رجل الأعمال"حسن مالك".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قررت في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار شعبان الشامي، إخلاء سبيل رجل الأعمال المنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، حسن مالك ومتهمين اثنين آخرين، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لكل منهم، على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.

اقرأ أيضا:

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد سبق وأن أمرت بحبس حسن مالك احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه في قضية اتهامه وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بتنفيذ مخطط للجماعة يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد.

وكان محاميه خالد بدوى، قد طلب بإخلاء سبيله تأسيسًا على انتفاء مبررات الحبس الاحتياطى لحبسه لمدة عامين.

وقال "مالك" بأنه لا يجوز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها عن حكم تم تنفيذه فى القضية المعروفة إعلاميًا "مليشيات الأزهر"، ولفت إلى أن مدة حبسه لمدة 7 سنوات قضاها بالكامل، وأضاف بأنه لا يملك شركة صرافة ولا يعمل بتجارة العملة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، وجهت لمالك عدة اتهامات، منها الانضمام لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، والتورط في مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، من خلال تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد والعمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي ينشده الوطن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك