«الخارجية»: تصريحات الوزير حول إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا ليس مقصودا به مصر - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: تصريحات الوزير حول إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا ليس مقصودا به مصر

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 مايو 2018 - 11:41 ص | آخر تحديث: الجمعة 4 مايو 2018 - 11:41 ص

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن ما تم نقله من تصريحات لوزير الخارجية سامح شكري بشأن إمكانية إرسال قوات عربية إلى سوريا ليس مقصودا به مصر.

وأوضح أبو زيد اليوم، ردا على استفسار من جانب المُحررين الدبلوماسيين حول المقصود بالتصريحات التي أدلى بها الوزير خلال ندوة الأهرام يوم الأربعاء الماضي، والتي أشار فيها إلى أن إرسال قوات عربية إلى سوريا أمر وارد، أن التصريح المشار إليه جاء ردا على سؤال حول صحة ما يتردد في بعض الدوائر الإعلامية الدولية والعربية بشأن طلب الولايات المتحدة إرسال قوات عربية إلى سوريا، ولم يكن يتعلق من قريب أو بعيد بإمكانية إرسال قوات مصرية إلى سوريا.

وأضاف أن المبادئ الحاكمة لإرسال قوات مصرية خارج أراضيها معروفة للجميع، ولا تتم إلا وفقاً لآليات دستورية وضوابط وقواعد تم التأكيد عليها أكثر من مرة، مثل الحالات الخاصة بعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري كان يتحدث في إطار تناوله لهذا الموضوع عن مدى صحة تداول فكرة إرسال قوات عربية في الدوائر السياسية الرسمية والإعلامية بشكل عام، وأن تفسير تلك التصريحات لا يجب إخراجه من هذا السياق أو إسقاطه بأي شكل من الأشكال على مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك