مراسل القاهرة الإخبارية: مصر أدخلت 5 آلاف شاحنة مساعدات إلى غزة خلال أبريل - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مراسل القاهرة الإخبارية: مصر أدخلت 5 آلاف شاحنة مساعدات إلى غزة خلال أبريل


نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 4:24 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 4:24 م

كشف أيمن عماد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أمام معبر رفح، عن استمرار جهود مصر لإيصال المساعدات لقطاع غزة، منوهًا بتقارير الحكومة الفلسطينية التي تشير إلى نجاح مصر في إدخال نحو 5 آلاف شاحنة إلى قطاع غزة خلال أبريل الماضي، من بينها 419 شاحنة وصلت إلى المناطق الشمالية بالقطاع.

وأضاف خلال تصريحاته عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن مصر تواصل إسقاط عشرات الأطنان برفقة الدول الشقيقة والصديقة للمناطق الشمالية التي تعاني من حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى إدخال 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر المعبر، مؤكدًا أن مصر تواصل العمل بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية في ظل العراقيل الإسرائيلية، خاصة أن يوم السبت يُعد عطلة أسبوعية في المعابر الإسرائيلية.

وكثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها من دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنفيذ عمليات لإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الجهود المصرية المكثفة للوصول إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وتأمين استمرار تدفق حركة المساعدات الإنسانية لمعاونة الأشقاء الفلسطينيين، وتلبية مطالبهم الأساسية في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع.

كما يأتي الأمر بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة، بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولي.

فيما تستمر حركة المساعدات عبر معبر رفح البري؛ للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك