الخميس 15 نوفمبر 2018 3:36 م القاهرة القاهرة 24.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

طائرات القوات الجوية السعودية تصل إلى تركيا للمشاركة فى مناورات نسر الأناضول 3

تدريبات القوات الجوية السعودية - أرشيفية
تدريبات القوات الجوية السعودية - أرشيفية
الرياض- أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 9:07 م | آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 9:07 م

وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز "إف 15" المشاركة فى تمرين "نسر الأناضول 3" الذى من المقرر أن ينطلق الأسبوع القادم، كما وصل المشاركون من القوات الجوية الملكية السعودية من ضباط وأفراد وفنيين إلى مطار قاعدة كونيا الجوية فى تركيا.

 

وذكر بيان نشر فى الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، أنه كان فى استقبالهم لدى وصولهم إلى الملحق العسكرى فى سفارة السعودية فى تركيا العميد البحرى الركن محمد حمد الشهيل، وقائد تمرين "نسر الأناضول 3" العقيد الطيار الركن قطيم محمد السبيعى، وعدد من المسئولين بوزارة الدفاع التركية.

 

وكان السرب الجوى السعودى قد غادر مطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية فى القطاع الشرقى فى وقت سابق، حيث كان فى وداعهم قائد قاعدة الملك عبد العزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبد الغنى الثبيتى، وعدد من كبار ضباط القاعدة السعوديين.

 

وينفّذ تمرين "نسر الأناضول 3" العديد من الطلعات الجوية التدريبية، تشتمل على عدد من العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات المرافقة والحراسة للطائرات الصديقة والاشتباك مع الطائرات المعادية المعترضة وعدد من العمليات الأخرى.

 

ويأتى تمرين "نسر الأناضول 3" وغيره من التمارين ضمن برنامج عسكرى سعودى للتدريب المشترك مع قوات شقيقة وصديقة من أجل اكتساب خبرات ومهارات قتالية ودفاعية لمختلف أسلحة قوات الجيش الملكى السعودى البرية والبحرية والجوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك