محامي العادلي: على الشعب المصري وقياداته الاعتذار لموكلي.. وسنبحث رد الاعتبار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامي العادلي: على الشعب المصري وقياداته الاعتذار لموكلي.. وسنبحث رد الاعتبار

العادلي في القفص
العادلي في القفص
كتب - محمد جمعة
نشر في: الخميس 4 يونيو 2015 - 11:58 ص | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2015 - 11:58 ص

قال المحامي عصام البطاوي، دفاع اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق عقب صدور حكم محكمة النقض برفض طعن النيابة العامة على براءته في قضية قتل المتظاهرين، إنه "يجب على الشعب المصري وقياداته الاعتذار لحبيب العادلي ومساعديه وأسرهم، لإهانتهم هؤلاء الرموز بدون وجه حق، وتسببهم في تلويث سمعتهم الشخصية والأمنية".

وأضاف البطاوي، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخميس، أنه "سيبحث مع العادلي كيفية رد اعتباره بعد حبسه ظلما لمدة 4 سنوات"، موضحًا أن "التعويض المطلوب لهؤلاء الرجال والشرطة هو تعويض أدبي في المقام الأول وليس مادي، وذلك عن طريق ذكر التاريخ المشرف لهؤلاء القادة في الإعلام الذي سبق وأساء لسمعته".

وأشار دفاع اللواء حبيب العادلي إلى أنهم "ظلموا ظلمًا بينًا طيلة 4 سنوات وسيكون الظلم أعظم إذ لم يرد اعتبارهم، كما أنه لم يظلم أي وزير داخلية أو قيادة أمنية مثل العادلي الذي كان متهمًا قبل التحقيق معه بهدف اسقاط الرأس الأمني في البلاد بعد ثورة 25 يناير".

كانت محكمة النقض قضت، اليوم، برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على براءة حبيب العادلي ومساعديه في قضية قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميًا بـ«محاكمة القرن»، وقبول طعن النيابة العامة على الحكم بعدم جواز نظر محاكمة مبارك في القضية، وإعادة محاكمته بمفرده في جلسة 5 نوفمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك