أبو الغار: لن أخوض انتخابات رئيس الحزب وأتمنى أن يترشح زياد بهاء الدين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغار: لن أخوض انتخابات رئيس الحزب وأتمنى أن يترشح زياد بهاء الدين

محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
كتبت- صفاء عصام الدين
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 11:41 ص | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 11:41 ص

قال محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه لن يترشح مجددا لرئاسة الحزب في الانتخابات التي يستعد لها الحزب في شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أبو الغار في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه اكتفى بالفترة التي قضاها في رئاسة الحزب والدور القيادي الذي أداه منذ تأسيس الحزب بعد ثورة يناير وحتى الآن، موضحا أن عوامل السن من أهم أسباب اتخاذ القرار.

وتابع "لا أنوي الترشح من جديد وهذا قرار نهائي، والأسباب كثيرة أننا ننادي بالتغيير والديمقراطية والمفروض كل شخص يترك مكانه تطوعا، وترك الفرص لآخرين يظهروا، أعتقد أن الفترة الحالية ضروري فيها التغيير، ولابد أن أراعي السن".

وأوضح أبو الغار أنه حتى الآن لم يبد أي من قيادات الحزب رغبته في الترشح، إلا أنه قال "أتمنى أن يترشح زياد بهاء الدين على مقعد رئيس الحزب".

من جهته، قال محمد عرفات، المتحدث الرسمي باسم الحزب، إن الانتخابات التي يستعد لها الحزب ستبدأ في سبتمبر، مشيرا إلى أن الانتخابات تجري على عدد من المراحل تبدأ بالأمانات الحزبية في المحافظات ثم الهيئة العليا ورئيس الحزب.

وأضاف عرفات أن الحزب لم يحدد حتى الآن مواعيد لفتح باب الترشيح ولازالت محاولات تجري لإقناع أبو الغار بالترشح مرة أخرى، ولوح في الوقت ذاته بمحاولات لإقناع زياد بهاء الدين، نائب رئيس الحزب، بالترشح إذا أصر أبو الغار على موقفه، وتابع "لدينا أمل في حدوث توافق لتجنب أي انقسامات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك