سلاح آلي وخزائن طلقات بأحراز «بيت المقدس».. والنيابة: تعذر نقل القنابل اليدوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلاح آلي وخزائن طلقات بأحراز «بيت المقدس».. والنيابة: تعذر نقل القنابل اليدوية

أحمد الجمل
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 12:46 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 12:46 م

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، استعراض الأحراز في محاكمة 213 متهما من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي.

وبفض أحراز المتهم "إبراهيم عوض" أحد متهمي التنظيم الإرهابي، تبين وجود سلاح آلي وأربع خزائن طلقات نارية، وعدد من الطلقات، فيما أنكر المتهم صلته بتلك الأحراز المنسوبة له، عقب سؤاله بشأنها.

فيما أوضح المستشار حسن فريد، أن هناك كتابا عن الفتاوى الشرعية من بين أحراز المتهم، إلى جانب كتاب آخر بعنوان"ضعف الإيمان" وأنكر المتهم حيازته له، كما اشتملت الأحراز على رسالتين، إحداهما كتب عليها "مديرية أمن الجيزة"، ورسالة أخرى دون عليها "إخوان مجاهدين".

فيما تدخل ممثل النيابة العامة، موضحًا أنه من بين الأحراز المنسوبة للمتهم قنابل يدوية، تعذر نقلها إلى مقر المحكمة، نظرًا لكونها شديدة الخطورة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك