اجراءات تأديبية وعقوبات مالية تنتظر نادي الشرطة العراقي بسبب الشغب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجراءات تأديبية وعقوبات مالية تنتظر نادي الشرطة العراقي بسبب الشغب

بغداد – أ ف ب
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 1:44 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 1:44 م

طالب مسؤول في وزارة الشباب والرياضة الاتحاد العراقي لكرة القدم بالزام ادارة نادي الشرطة بدفع تعويضات مالية عن قيمة الاضرار التي لحقت باجزاء من استاد الشعب الدولي نتيجة اعمال شغب اعقبت مباراة نفط الوسط والشرطة امس الجمعة قام بها جمهور الاخير في وقت لوح فيه الاتحاد العراقي باجراءات تاديبية لاحقة.

وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة العراقي احمد الموسوي "طلبت من مشرف المباراة وعضو الاتحاد العراقي فالح موسى بعد انتهاء المباراة بضرورة ان يتخذ الاتحاد اجراءات تلزم نادي الشرطة بدفع تعويضات مالية عن اضرار لحقت باجزاء من استاد الشعب الدولي بكونه عائدا الى الوزارة".

واضاف الموسوي"المطالبة شملت ايضا ان يكون هناك موقف للاتحاد العراقي منسجم مع لوائحه الانضباطية التي تعاقب الاندية وفرقها بسبب اعمال شغب يقوم بها الجمهور منها ما يصل الى حرمان الجمهور عدة مباريات او نقل المباريات".

وكان جمهور وانصار الشرطة اشتاط غضبا بعد انتهاء مباراة فريقه مع نفط الوسط صفر-2 وقام بتحطيم كراسي المدرجات وقذفها الى داخل الملعب ورمي قناني المياه صوب لاعبي الشرطة ومحاصرتهم. وفاز نفط الوسط على حامل اللقب بثنائية نظيفة في الجولة الاخيرة من الدور النهائي لبطولة العراق وصل بها الى المباراة الختامية لتحديد بطل الموسم.

وختم الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب " هذه المظاهر والاعمال المؤسفة تعكس الافتقاد الى ثقافة التشجيع المثالي فضلا عن كونها تلحق اضرارا فادحة بسمعة الكرة العراقية".

من جهته اعلن الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي كامل زغير اليوم السبت عن تشكيل لجنة تضم ممثلين عن لجان الانضباط والمسابقات ومدير ملعب الشعب والمنسق الامني للمباراة لتقييم الاضرار والتوصية باتخاذ اجراءات تاديبية بحق المسيئين".

واضاف زغير في اتصال مع وكالة فرانس برس: "لا يمكن السكوت عن هذه الاعمال وعلى مثيريها والمتسببين بها ان يدفعوا ثمن تلك التصرفات التي تسيئ الى الكرة العراقية من جهة والحاق الاضرار بصرح كروي رمز العاصمة استاد الشعب من جهة ثانية".

وتابع: "من المعيب ان تجتاح ملاعبنا مثل هذه الاعمال في وقت تبذل فيه وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي وباقي المؤسسات الرياضية جهودا كبيرة في رفع الحظر عن الملاعب العراقية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك