دراسة جذب استثمارات إيطالية لمدينة الأثاث بدمياط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة جذب استثمارات إيطالية لمدينة الأثاث بدمياط

صناعة الاثاث في دمياط تصوير احمد عبد اللطيف
صناعة الاثاث في دمياط تصوير احمد عبد اللطيف
كتب ــ محمود العربى:
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 12:31 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 12:31 م

كشف إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، أمس، عن دراسة المجلس لـ3 مشروعات لاستغلال بدائل الأخشاب الطبيعية؛ منها حطب القطن وزعف النخيل وقش الأرز بدلا من عمليات حرقها، لزيادة تنافسية صناعة الأثاث المصرية، وتجنبا للمشكلات البيئية التى تنتج عن حرقها.

وقال شريف عبدالهادى رئيس غرفة صناعة الأخشاب، إن هناك تجارب على حطب القطن وقش الأرز، أظهرت إمكانية أن يصبحا بديلا للألواح مثل الكونترو MDF المستخدمة فى المسطحات والدواليب وغيرها من قطع الأثاث الأخرى، وأشار إلى أن نجاح هذه التجارب، يتطلب العمل على استكمال الدراسات الفنية، لتحديد أنسب الماكينات والمعدات للتعامل مع كل خامة من الخامات الثلاث، وبناء عليها يتم إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية.

وأضاف أن المجلس التصديرى، يقوم حاليا بإجراء اتصالات مع الفرق البحثية بالجامعات والمراكز البحثية المصرية، لتقوم بدراسة هذه الخامات، وأن المجلس التصديرى سيعد ورقة عمل عن المشروعات الثلاثة لتقديمها للجانب الإيطالى خلال الزيارة لإيطاليا نهاية شهر يوليو المقبل، حيث نسعى لعقد شراكة مع الجانب الإيطالى، لتطوير تلك المشروعات والاستثمار بها.

وحول الهدف من زيارة إيطاليا، كشفت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذى للمجلس التصديرى، عن تلقى المجلس دعوة للمشاركة فى زيارة وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبدالنور، لإيطاليا، لعقد اجتماعات مع ممثلى اتحادات صناعة الأثاث الإيطالية.

وقالت إن المجلس سينتهز فرصة الزيارة لعرض خطط إنشاء مدينة دمياط الجديدة للأثاث ومناقشة نقل جزء من استثمارات صناعة الأثاث الإيطالية للمدينة الجديدة، للاستفادة من إمكانيات قطاع الأثاث المصرى، سواء من حيث الجودة والأيدى العاملة، وقدرته على تصدير منتجاته لأسواق عديدة دون أى رسوم أو حصص، بفضل اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية واتفاقية تيسير التجارة العربية، واتفاقية دمج التكتلات الأفريقية الثلاث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك