لوسى: «الحاجة جليلة» فى كل بيت مصرى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لوسى: «الحاجة جليلة» فى كل بيت مصرى

حوار ــ محمود مصطفى:
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 1:35 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 1:35 م

- المشاركة فى «ولى العهد» لم تكن مجازفة.. فحمادة هلال مطرب شهير ونجم سينمائى

- المشاهد وحده يحسم المنافسة بين هذا العدد الضخم من المسلسلات.. وسعيدة برد الفعل

- الأجواء الصعبة جعلتنى أبتعد 3 سنوات ولم أجد السيناريو الذى يستفزنى للعودة

بعد غياب طويل عن الشاشة الصغيرة منذ آخر أعمالها «سمارة»، عادت الفنانة لوسى بشخصية «الحاجة جليلة» فى مسلسل «ولى العهد»، الأم التى تتحمل المسئولية عن عائلة كبيرة تتعرض لاختبارات قاسية بشكل متتالٍ، لوسى تصف فى حوار مع «الشروق» «الحاجة جليلة» «بأنها امرأة بـ100 راجل»، وتقول إنها موجودة فى كل بيت مصرى لما تحمله من صفات بنت البلد المتحملة للمسئولية.

وتشير إلى أن مشاركتها فى العمل ليس مجازفة، باعتبار أن بطله حمادة هلال يخوض عمله الدرامى الأول، كما أعربت عن سعادتها بردود الأفعال التى تلقتها عقب عرض المسلسل.

• فى البداية.. حدثينا عن أسباب غيابك الطويل عن الساحة الفنية؟

ابتعدت عن الساحة الفنية على مدى ثلاث سنوات، بسبب الظروف السياسية والأمنية الصعبة والتى مرت بها مصر خلال السنوات الماضية، وهو ما كان يشعرنى بالحزن على حال مصر، بجانب أننى لم أجد متعة فى التمثيل، نظرا للحالة المزاجية السيئة التى انتابتنى، كذلك السيناريوهات التى كانت تعرض علىّ، لم أجد فيها نصا يستفزنى كفنانة، فالمهم بالنسبة لى أن أظهر للجمهور بشكل جيد كما تعود أن يرانى عليه.

• وما الذى جذبك لـ«ولى العهد»؟

أهمية السيناريو وما يريد أن يوصله إلى المشاهد، فضلا عن القصة التى ستخرج بها من العمل، وبعدها ترى طبيعة الدور الذى ستقدمه، وهل ستتفاعل معه بشكل تمثيلى أم لا. كل هذه المقومات توفرت، بجانب المؤلف أحمد محمود أبوزيد، والمخرج محمد النقلى، والمفاجأة حماده هلال الذى وجدت فيه أنه ممثل شاطر.

• هل تجدى مشاركتك مع حمادة هلال مجازفة لكونها التجربة الأولى له فى الدراما؟

مشاركتى مع حمادة هلال فى بطولته الدرامية لم تكن مجازفة، فهو بطل سينمائى ومطرب معروف، ولكن أمام كاميرات الفيديو يختلف الأمر، وهو ما تفهمه جيدا وتداركه بشكل سريع، فكان يستمع للنصائح ويستجيب لها جيدا، وقلت له لابد أن تقوم بالتمثيل تلقائيا وطبيعيا وهو ما جعله يقول لى «هاجى أخد دروس تمثيل عندك»، فقلت له أنت هيجيلك معجبين بالملايين عقب «ولى العهد».

• ماذا عن شخصية الحاجة «جليلة»؟

بابتسامة.. الحمد لله لاقت نجاحا مع الناس والتى تقبلتها، فهى شخصية تتسم بالرحمة والطيبة، فتشعر أنها واحدة موجودة فى كل بيت مصرى من خلال صفاتها التى تميز الست المصرية، فهى «ست بميت راجل»، تمتاز بخفة الدم إلا أنها جادة فى نفس الوقت، فهى أم زوجة أب بالنسبة لابنتين، فهى تحاول أن تعوض غياب الأم بالنسبة لهما، وأيضا غياب الأب عقب وفاته، فهى تحاول أن تمحو الصورة السلبية لزوجة الأب، فيما تحدث هناك مواقف عديدة كوميدية وهى كوميديا الموقف.

• وماذا عن حاله الجدل الدائم بينك وبين شخصية مديحه «علا غانم»؟

على الرغم من حاله الجدل والشد والجذب بيننا «نائر ونئير» «والذى نقدمه بشكل خفيف، إلا أنك تجد بينهما الحب لأن «جليلة» «هى التى قامت بتربيتها هى وأختها وهو ما يجده المشاهد عقب إصابتها فتجد مديحة بجوارها وأيضا مع مرور الأحداث سيحدث العكس، عندما تحاول الانتحار ستجد جليلة أول من تقف بجوارها لإنقاذها.

• ماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها حول العمل؟

ردود الأفعال على المسلسل أسعدتنى وأسعدت فريق العمل بالكامل، فالعمل استحوذ على نسبة مشاهدة وتفاعل من الناس بشكل كبير، فكانت هناك العديد من التعليقات، من أهمها شعور المشاهد أن العمل يعبر عن الأسرة المصرية، وأيضا أنه يحترم المشاهد بأنه ليس به إسفاف أو ألفاظ، وغيرها من التعليقات التى تلقيتها من الجمهور.

• رؤيتك للمنافسة هذا العام «ولى العهد» بين هذا الكم من المسلسلات؟

المشاهد الوحيد هو الذى يستطيع أن يحسم الأمر، فلديه الحرية فى الاختيار وسط هذا الكم الكبير من الأعمال الدرامية، ولكن من خلال الأيام التى عرض بها «ولى العهد» وجدت أنه العمل له تواجد على الساحة، وأن الناس تواظب على مشاهدته وهو أمر جيد، يؤكد أن اختيارنا لتقديم مثل هذا العمل كان فى محله.

• أخيرا ما تعليقك على الحادث الإرهابى والذى راح ضحيته النائب العام هشام بركات؟

شىء محزن وعمل دنيء للغاية، قام به الإرهاب الغاشم والذى يحاول أن يقضى على أم الدنيا، ولكن مصر ربنا حميها بجيشها وشعبها العظيم، وهذا الأمر لن يؤثر علينا بل سيعطينا دفعة قوية لمواصلة المشوار والتصدى للإرهاب، الذى يرغب فى هدم بلدنا كما يفعل فى الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك