«اتصال» و«ألسن عين شمس» توقعان بروتوكول تعاون لتدريب 3 آلاف طالب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتصال» و«ألسن عين شمس» توقعان بروتوكول تعاون لتدريب 3 آلاف طالب

شيماء شلبي
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 11:04 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 11:04 م

وقعت جمعية اتصال، اتفاقية تعاون مع كلية الألسن بجامعة عين شمس لتأهيل 3 آلاف طالب بالكلية على خدمات التعهيد والدعم الفني.

وقال حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال،إن الجمعية لديها التزام وواجب تجاه هؤلاء الشباب من ناحية وتجاه صناعة التعهيد التى تعد احد الصناعات الداعمة للناتج المحلي الاجمالي حيث تصل صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات قرابة 1.1 مليار دولار سنويا.

وأكد المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال : "أن مدة هذه الاتفاقية ثلاث سنوات وستبدأ بتدريب طلاب كلية الالسن ممن يجيدون اللغات الاجنبية خاصة الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات المطلوبة خارجيا على كيفية تقديم خدمات الدعم الفني والتعهيد ، مشيرا إلى أن هذه الصناعة تستوعب سنويا 20 الف خريج نظرا لأنها صناعة كثيفة العمالة".

أضاف، أن"مصر تمتاز بتوافر الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى ممن يجيدون اللغات الأجنبية بطلاقة ،بالإضافه إلى البنية التحتية المتميزة للسوق المصري ، كما أن مصر تعد من أقرب المواقع المشابهة لأوروبا من حيث التوقيت الزمني" .
اشار:"أنه وفقا للدراسات العالمية، فقد أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» إلى أن الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتجه إلى إنفاق نحو 11.97 مليار دولار أمريكي على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في عام 2015، بزيادة قدرها 0.4 % عن إنفاق العام الماضي والذي بلغ 11.92 مليار دولار أمريكي" .

وتشمل هذه التوقعات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأجهزة ، حيث تمثل خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية القطاع الأكبر في فئة الإنفاق الكلي طوال فترة التوقع ضمن القطاع الحكومي، ومن المتوقع ايضا أن تشهد نمواً يصل على 5.2 مليار دولار أمريكي في عام 2015، يتصدرها النمو في خدمات شبكة الهاتف المحمول".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك