مسؤول تونسي: «أنصار الشريعة» الموالية لـ«القاعدة» تقف وراء هجوم «سوسة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول تونسي: «أنصار الشريعة» الموالية لـ«القاعدة» تقف وراء هجوم «سوسة»

هجوم السوسة - ارشيفية
هجوم السوسة - ارشيفية
بوابة الشروق
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 8:12 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 8:12 م
قال مسؤول حكومي تونسى رفيع المستوى لوكالة أبناء رويترز ، السبت، إن «تنظيم أنصار الشريعة المحظور والموالي للقاعدة في المغرب الاسلامي يقف وراء الهجوم الدموي على فندق سوسة الاسبوع الماضي والذي خلف 38 قتيلا من السياح الأجانب».

وكان مسلح «تخفى في زي سائح» فتح الاسبوع الماضي النار من سلاح كلاشنيكوف ليقتل 38 سائحا كانوا يستجمون على البحر في فندق «امبريال مرحبا» بمنتجع سوسة، وذلك في أسوأ هجوم في التاريخ الحديث للبلاد التي تعتبر مقصدا سياحيا للاوروبيين.

وقتل المهاجم سيف الرزقي برصاص الشرطة بعد ذلك، وذلك وفقا لما ذكرته «رويترز».

كان تنظيم الدولة الاسلامية قد تبنى الهجوم الدموي لكن مسؤولا حكوميا رفيعا قال لـ«رويترز»: إن التحقيقات أثبتت أن قيادات تنظيم أنصار الشريعة المحظور في تونس هي التي خططت في ليبيا لشن الهجوم. وتابع قائلا :«من المؤكد الآن أن أنصار الشريعة هو من يقف وراء هجوم سوسة».

وأضاف «الرزقي الذي قتل السياح تلقى تدريبات في معسكر صبراتة الذي تشرف عليه قيادات من انصار الشريعة الذين فروا من تونس الى ليبيا مستفيدين من تفشي الفوضى وغياب الامن».

وفي وقت سابق قالت السلطات بتونس إن «الرزقي مهاجم فندق سوسة تلقى تدريبا في معسكر بليبيا في نفس الوقت مع مهاجمي متحف باردو في مارس الماضي، والذي خلف 21 قتيلا من السياح أيضا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك