عشرات القتلى في 6 تفجيرات انتحارية لـ«بوكو حرام» شمال شرق نيجيريا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عشرات القتلى في 6 تفجيرات انتحارية لـ«بوكو حرام» شمال شرق نيجيريا

بوكو حرام - ارشيفية
بوكو حرام - ارشيفية
لاجوس - الفرنسية
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 5:41 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 5:41 م
قتل العشرات، الجمعة، في هجوم شنه ستة انتحاريين ينتمون إلى جماعة «بوكو حرام» الإسلامية في قرية زبرماري قرب مدينة مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا، وفق ما أورد الجيش النيجيري السبت.

وقالت هيئة أركان الجيش، في بيان غداة هذا الهجوم، إن "ستة انتحاريين فجروا أنفسهم مخلفين عشرات القتلى وعددًا كبيرًا من الجرحى فضلا عن مقتل جندي".

وروى شهود عيان، أن انتحاريات فجرت انفسهنّ وسط السكان الفارين من مسلحين متطرفين في القرية لتتواصل بذلك سلسلة من الهجمات سقط ضحيتها نحو 200 شخص خلال ثلاثة ايام.

ووقع الهجوم الأخير يوم الجمعة في قرية زبارماني التي تبعد عشرة كيلومترات من مدينة مايدوغوري، المعقل الأول لجماعة بوكو حرام المتطرفة.

وروى أحد السكان هلادو موسى الذي فر من الاعتداء إلى ميدوغوري، لوكالة «فرانس برس» أن "أعدادا ضخمة" من المقاتلين دخلوا القرية ليتغلبوا على القوات الحكومية المنتشرة لمنع المتمردين من بلوغ مايدوغوري. وتابع أن "الجنود أجبروا على الانسحاب".

وحين بدأ السكان بالفرار، عمدت انتحاريات إلى تفجير أنفسهنّ وسط تلك الفوضى، ما أسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى، بحسب قوله. وتابع أن غالبية الضحايا سقطوا جراء التفجيرات الانتحارية.

وأشار «موسى» إلى ان المسلحين نهبوا المحال وأحرقوا "نصف القرية" قبل أن يجبروا على التراجع إثر إرسال القوات الحكومية لتعزيزات.

ويأتي هجوم زبارماني بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت ولاية بورنو منذ الأربعاء.

وشن مسلحون متطرفون هجمات عدة منذ الاربعاء في ولاية بورنو المضطربة وأطلقوا النار على مشاركين في صلاة العشاء بمناسبة شهر رمضان ونساء في منازلهن واقتادوا رجالاً من منازلهم في منتصف الليل.

وقتلت فتاة انتحارية 12 شخصا حين فجرت نفسها داخل مسجد في بورنو، في هجوم لم تتبنه أي جهة.

وأعلنت الرئاسة، في بيان، الجمعة، ان "الرئيس محمد بخاري يدين الموجة الأخيرة من أعمال القتل التي نفذتها بوكو حرام في ولاية بورنو ويعتبرها لا إنسانية وهمجية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك