بدء تداول إعمار مصر في البورصة غدا.. وتوقعات بارتفاع السعر لجاذبية النشاط العقاري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تداول إعمار مصر في البورصة غدا.. وتوقعات بارتفاع السعر لجاذبية النشاط العقاري

صفية منير
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 10:55 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 10:55 م

يبدأ غدا، تداول 90 مليون سهم من أسهم اعمار مصر، تمثل 15% من أسهم الشركة التي تعد من كبري الشركات الاماراتية في مجال العقارات، التي تستثمر في مصر.

ويعد طرح إعمار من أكبر الطروحات في البورصة منذ عام 2007، حيث تم الاكتتاب في سهم شركة طلعت مصطفي، وتم تغطية الاكتتاب العام لسهم اعمار بنحو 36 مرة بسعر 3.8 جنيه.

وقال اسلام عبد العاطي، المحلل المالي بشركة بايونيرز أنه من المتوقع أن يشهد السهم في أول يوم تداول اقبال كبير، ودلل على ذلك بالإقبال الكبير على الطرح العام، والذي بلغ 35.9 مرة، نظرا لجاذبية السهم.
واستبعد أن يؤثر ضعف التداول، الذي تشهده البورصة خلال شهر رمضان على التداول على السهم.

وأضاف عبد العاطي، إن ما يزيد من جاذبية السهم انتمائه إلى القطاع العقاري، وهو من القطاعات المفضلة لمستثمري البورصة، ويعد من القطاعات الرابحة، فضلا عن أن الشركة "اعمار" من الشركات الكبيرة في مجالها، وتعدمن الشركات المقربة من الدول نظرا لجنسيتها والتقارب الذي تشهده العلاقة بين البلدين.

وأضاف عبد العاطي عنصرا ثالثا لجاذبية سهم الشركة، وهو انخفاض سعر السهم في الطرح نسبيا، "فالأسهم التي تقل عن 10 جنيهات تكون حركة التداول عليها أكبر".

وتعد إعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ قيمة محفظة استثماراتها نحو 53 مليار جنيه وفقا لما أورده موقعها الإلكتروني.

ويبلغ رأسمال إعمار مصر 4.019 مليار جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم وسيبلغ رأس المال بعد الزيادة نحو 4.619 مليار جنيه.

وبلغت حصة الطرح الخاص للمؤسسات 85% من اجمالي عدد الاسهم المطروحة بواقع 510 مليون سهم , فيما يبلغ نصيب الطرح العام للمستثمرين الأفراد نحو 90 مليون سهم بنسبة 15%، وتمثل عملية الطرح حوالي 12.99% من رأس مال الشركة بعد عملية الطرح.

وبلغ حصيلة الطرحين العام والخاص 2.7 مليارجنيه.

وستحتفظ إعمار الإماراتية بكامل أسهمها في إعمار مصر بعد زيادة رأس المال في بورصة مصر لتبلغ حصتها بعد الزيادة 87.01 %.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك