فيديو.. تهاني الجبالي: الشعب المصري كان في حالة مقاومة جماعية للإخوان - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. تهاني الجبالي: الشعب المصري كان في حالة مقاومة جماعية للإخوان

المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 1:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 يوليه 2018 - 1:29 ص
قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، إن الشعب المصري بكافة أطيافة كان في حالة مقاومة جماعية أثناء وجود جماعة الإخوان في الحكم.

وأضافت «الجبالي» خلال لقائها ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن الجماعة حاولت هدم الشرطة واختراقها وتغيير هويتها والعبث بأجهزة الأمن القومي والتحرش بالجيش وهدم القضاء الوطني وإحلال الجماعة داخلة بخطة ممنهجة، وفق قولها.

وأشارت إلى محاولة الجماعة إقالة النائب العام، ومحاولة إخراج 4500 قاض بداعي تخفيض السن، متابعة: «هذا يعني إفراغ القضاء المصري من كل كوادره، بالإضافة إلى وجود مدرسة بالجماعة تدعي مدرسة القضاء العرفي وأخرجت 16 دفعة، كانت ستنفذ بهم الإحلال وتسكنهم بالقضاء المصري لزرع خلايا التنظيم».

ووصفت حكم الجماعة لمصر بـ«الاحتلال»، للتشابه بينهما في إحلال عناصرهما بديلًا عن الدولة الوطنية، وفق قولها. 

وأعربت عن ثقتها بأن الشعب المصري لن يسمح للجماعة بالعودة، لافتة إلى وجود قيادات إخوانية ما زالت موجودة في هيئات مصرية، مطالبة باستمرارهم بدل عزلهم مع عدم قدرتهم على اتخاذ قرار أو تخليق خلايا جديدة.

واستطردت: «الهدف هو عدم معاقبة كل إنسان استدرج فكريًا وتنظيميًا لهذا التنظيم الجهنمي غير الوطني والمدعوم من أجهزة مخابرات، فمن لم يرتكب أي جرائم يعيش بيننا كمواطنين».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك